عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

 تشارلز غلاس: مؤسس «بلاك ووترز» اعترف بتورط شركته لصالح الـ«cia» في سوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
boss
boss
admin

عدد المساهمات : 591
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
الموقع : منتدى ريادة الترفيهي
المزاج : رايق

تشارلز غلاس: مؤسس «بلاك ووترز» اعترف بتورط شركته لصالح الـ«cia» في سوريا Empty
مُساهمةموضوع: تشارلز غلاس: مؤسس «بلاك ووترز» اعترف بتورط شركته لصالح الـ«cia» في سوريا   تشارلز غلاس: مؤسس «بلاك ووترز» اعترف بتورط شركته لصالح الـ«cia» في سوريا I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 19, 2011 11:44 am

تشارلز غلاس: مؤسس «بلاك ووترز» اعترف بتورط شركته لصالح الـ«cia» في سوريا 1324322620_content_thumb



اكد الكاتب الأمريكي تشارلز غلاس أن هناك جهات خارجية تسعى لتوتير الأوضاع وزيادة العنف في سوريا عبر تهريب السلاح إليها مستشهدا في هذا الخصوص بتقارير نقلتها العديد من وسائل الإعلام الغربية والتي تحدثت عن وجود حركة كثيفة في تهريب السلاح عبر الحدود اللبنانية والتركية إلى سوريا.
وقال غلاس في مقال نشره موقع anti-war"" أن "التدخل الخارجي في الشؤون السورية لا يقتصر على تهريب السلاح وإنما يتعداه إلى نشاط استخباراتي سري تقوم به شركات أمنية أمريكية ناقلا عن ايريك برنس مؤسس "بلاك ووترز" الشركة الأمنية الشهيرة والمسؤولة عن جرائم بشعة بحق العراقيين قوله في حديث لمجلة "فانيتي فير".. إن شركته أقامت في سوريا أشد الأجهزة الاستخباراتية لتحديد مواقع مهمة".
وأشار غلاس إلى أن "التورط الأمريكي في دعم المعارضة السورية يعود إلى عام 2006 حيث كشفت وثائق وتقارير موثقة أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش قامت بتمويل مجموعات سورية في الخارج من خلال تقديمها مبلغ 6 ملايين دولار لقناة بردى التلفزيونية".
ولفت الكاتب إلى أن "دولا عربية وإقليمية تؤيد الولايات المتحدة في استهدافها لسوريا لتحقيق أجندات خاصة بها الأمر الذي من شأنه إشعال حرب دموية أخرى في المنطقة على غرار الحرب في العراق والتي أدت إلى مقتل عشرات الآلاف من العراقيين وحولت 4 ملايين عراقي إلى لاجئين إضافة إلى إيقاد فتنة لم تنته بعد رغم انسحاب القوات الأمريكية منه".
واعتبر غلاس أن "انسحاب معظم القوات الأمريكية من العراق مؤخرا لا يعني أبدا نهاية التورط العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط لأن سوريا تشكل الآن بؤرة الاهتمام لواشنطن في المنطقة مؤكدا أن الهدف الأمريكي من ذلك هو اسقاط سوريا باعتبارها جزءا من المحور الرافض للمشروع الأمريكي في المنطقة".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net
 
تشارلز غلاس: مؤسس «بلاك ووترز» اعترف بتورط شركته لصالح الـ«cia» في سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: أخبار سوريا-
انتقل الى: