عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بروتوكول المراقبين العرب.. 8 بنود تحكم عمل الورقة الموقعة بين دمشق والجامعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
boss
boss


عدد المساهمات : 591
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
الموقع : منتدى ريادة الترفيهي
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: بروتوكول المراقبين العرب.. 8 بنود تحكم عمل الورقة الموقعة بين دمشق والجامعة   الإثنين ديسمبر 19, 2011 11:28 am





نشر موقع "الانتقاد" اللبناني أهم البنود الواردة في مشروع بروتوكول إرسال بعثة مراقبين من الجامعة العربية إلى سوريا الذي وقعه الطرفان الاثنين في القاهرة.
* تضم البعثة خبراء مدنيين وعسكريين من مرشحي الدول العربية والمنظمات العربية المرتبطة بحقوق الإنسان ويكمن عمل البعثة في التحقق من تنفيذ الحكومة السورية لبنود خطة العمل العربية لحل الأزمة السورية وتوفير حماية المواطنين السوريين العزل.
* للجامعة الحق في الاستعانة بالخبرات الفنية والمراقبين من الدول العربية والإسلامية والصديقة لتنفيذ المهام الموكلة للبعثة.
* مدة عمل بعثة المراقبين شهراً واحداً فقط يمكن تمديده باتفاق الطرفين وتقوم خلاله البعثة بالمراقبة والرصد الكامل لوقف جميع أعمال العنف ومن أي مصدر كان في المدن والأحياء السكنية السورية.
* تعمل بعثة المراقبين على التأكد من «عدم تعرض أجهزة الأمن السورية للمظاهرات السلمية» والتأكد من الإفراج عن المعتقلين بسبب الأحداث الراهنة وسحب وإخلاء جميع المظاهر المسلحة من المدن والأحياء السكنية التي شهدت أو تشهد مظاهرات وحركات الاحتجاج.
* يدعو البروتوكول السلطات السورية للسماح لوسائل الإعلام العربية والدولية بحرية التنقل دون التعرض لها، والسماح لبعثة المراقبين بحرية الاتصال والتنسيق مع المنظمات غير الحكومية ومع المسؤولين الحكوميين ومع من تراه مناسباً من الأفراد والشخصيات وعائلات المتضررين من الأحداث الراهنة.
* يدعو البروتوكول السلطات السورية لتأمين سبل التحرك الآمن لجميع أعضاء البعثة في جميع أنحاء الأراضي السورية في الوقت الذي تحدده البعثة وذلك بالتنسيق مع السلطات السورية التي يدعوها البروتوكول أيضاً لتوفير الحرية الكاملة للبعثة في زيارة السجون والمعتقلات ومراكز الشرطة والمستشفيات في الوقت الذي تحدده البعثة وبالتنسيق مع الحكومة السورية.
* تتمتع البعثة بحرية إجراء اللقاءات والاجتماعات اللازمة للبعثة لأداء مهامها وتتعهد الحكومة بعدم معاقبة أو الضغط على أي شخص بأي شكل من الأشكال وأفراد أسرته بسبب اتصاله مع البعثة أو تقديم شهادات أو معلومات لها..
* ترسل البعثة تقارير عن عملها بالتزامن إلى كل من الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي ووزير الخارجية السوري وليد المعلم للإطلاع عليها وإبداء ملاحظاتهما.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net
 
بروتوكول المراقبين العرب.. 8 بنود تحكم عمل الورقة الموقعة بين دمشق والجامعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: أخبار سوريا-
انتقل الى: