عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مؤرخ فرنسي : دعم فرنسا للمسلحين في سورية اعتداء على دولة عضو بالأمم المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
boss
boss
avatar

عدد المساهمات : 591
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
الموقع : منتدى ريادة الترفيهي
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: مؤرخ فرنسي : دعم فرنسا للمسلحين في سورية اعتداء على دولة عضو بالأمم المتحدة   الخميس ديسمبر 15, 2011 1:42 pm




باريس..
انتقد المؤرخ والصحفي الفرنسي جاك بورد سياسة فرنسا الخارجية قائلا إن تدهور العلاقات بين فرنسا وسورية سببه الخطأ الكبير في السياسة الفرنسية إزاء دمشق.
وأكد المؤرخ الفرنسي في مقابلة مع موقع جيوستراتيجي على الانترنت أن الدعم اللوجستي الذي تقدمه باريس للمسلحين في سورية بتزويدهم بشكل سري بالمعدات العسكرية يشكل اعتداء على دولة عضو في الأمم المتحدة مضيفا أنه استنادا إلى التشريعات الفرنسية الشديدة والقاسية بخصوص تصدير المعدات الحربية فمن الواضح أنه ستتم ملاحقة المسؤولين والجهات الراعية لتلك الأعمال في حال وصول أغلبية سياسية جديدة إلى الحكم بعد الانتخابات الرئاسية الفرنسية عام 2012.
واستنكر بورد تصرف فرنسا التي لم تكتف بتزويد المسلحين بالمعدات العسكرية ولكن أيضا برصدها عن طريق الأقمار الصناعية لمواقع الجيش السوري ونقل معلومات عنها للمسلحين معربا عن استغرابه من موقف باريس التي طرحت نفسها كطرف بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة التي يتم تحريكها من الخارج.
ورأى المؤرخ الفرنسي أن المشكلة تكمن في أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يضع العربة أمام الحصان فليس من المؤكد أن السياسة التي يتبناها تلاقي إجماعا معتبرا أن الموقف الفرنسي فيه تناقض عجيب.
وقال المؤرخ بورد إن فرنسا تقف وحيدة على خط المواجهة الأمامي واصفا إياها ككلب الصيد الألماني لكن بلا أسنان وأضاف ساخرا.. لماذا يوسخ الأميركيون أيديهم في الوقت الذي يوجد فيه غبي يقوم بالأعمال القذرة نيابة عنهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net
 
مؤرخ فرنسي : دعم فرنسا للمسلحين في سورية اعتداء على دولة عضو بالأمم المتحدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: أخبار سوريا-
انتقل الى: