عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العمادي السفير السوري السابق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fadofm
مراقب عام
مراقب عام


عدد المساهمات : 180
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 13/11/2010
العمر : 38
الموقع : سوريا الأسد و جبالها
العمل/الترفيه : مهندس معماري
المزاج : هادئ بشكل عام

مُساهمةموضوع: العمادي السفير السوري السابق   الأحد ديسمبر 18, 2011 10:38 am

قصة السفير السوري السابق محمد العمادي في السويد والذي انضم مؤخرا الى المعارضة ..

كشفت مصادر سورية مطلعة تفاصيل حول اتهامات مالية كانت وجهت إلى السفير السوري السابق في السويد محمد بسام العمادي الذي انضم أخيراً إلى المعارضة وقال: إن «شخصيات داخل السلطة تريد سقوط النظام لكن ليس في مقدورهم عمل أي شيء».
المصادر التي كانت ذات صلة بالتحقيق مع العمادي عام 2008 على خلفية اتهامات وجهت إليه بالفساد واستغلال المنصب، قالت: إن السفير السابق في السويد قام بشراء منزل في ستوكهولم عبر قرض وصل إلى ما يعادل 40 مليون ليرة، أي نحو مليون دولار حينها، وقام بتسجيله باسم والدة زوجته التي تحمل الجنسية الروسية.
وتابعت: إن العمادي قام لاحقاً باستئجار المنزل من حماته، أو بالأحرى من نفسه، بمبلغ 12 ألف دولار شهرياً، كسكن للسفير وعلى حساب الحكومة السورية، فاستطاع بذلك تسديد أقساط القرض من أموال الدولة، وابتاع المنزل مجاناً بهذه الطريقة.
وقالت المصادر: إن العمادي لم يكتف بما سبق بل نظم عقد عمل لوالدة زوجته المقيمة في موسكو دون أن تزور السويد نهائياً، كما قام بجمع أموال من عدد من رجال الأعمال والتجار المقيمين في السويد بقصد افتتاح منشأة اقتصادية لهم في سورية، لكن العمادي قام بالاستيلاء على تلك الأموال فتقدم المتضررون بشكوى ضده كانت السبب وراء تحريك تحقيق بممارساته ومن ثم استدعاؤه إلى دمشق حيث أثبتت التحقيقات إدانته.
وقالت وزارة الخارجية السورية الخميس: إن العمادي صرف من الخدمة منذ آذار عام 2010 على خلفية أعمال غش وتحايل وتدليس واستغلال للسلطة بهدف الحصول على مكاسب مادية.
وأشارت الخارجية إلى أنها «بدأت التحقيق مع المذكور منذ عام 2008 وتم نقله لدمشق في أيلول من العام ذاته، وتابعت الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش التحقيق في جرائمه وقررت إحالته للقضاء».
وبينت الوزارة أنها «قامت باقتراح صرفه من الخدمة وإلقاء الحجز الاحتياطي على أمواله، وتم ذلك بقرار من رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 18 آذار عام 2010، معتبرة أن «انضمام شخص بالمعيار الأخلاقي للعمادي إلى المعارضة السورية يوضح للرأي العام حقيقة أولئك الذي يطلقون على أنفسهم اسم المعارضة في الخارج».
ونشرت «التايمز» البريطانية الثلاثاء الماضي تقريراً من مراسلها في مدينة أنطاكية التركية أليكسندر ميلر قال فيه: إن العمادي هرب إلى تركيا مع عائلته قبل عشرة أيام. وقال لـ«تايمز» أن كثيرين داخل الحكومة السورية يريدون سراً أن يسقط الرئيس بشار الأسد.
ودعا العمادي إلى إيجاد مناطق عازلة شمال وجنوب سورية، وقال: إن ضباطاً كثيرين يودون أن ينشقوا ولكن لا يوجد مكان آمن يمكنهم الذهاب إليه، موضحاً أن قطاعاً عازلاً على الحدود الجنوبية والحدود الشمالية يمكن أن يؤدي إلى انهيار الجيش.


العمادي نفى الاتهامات وقال انها باطلة وأنه قدم استقالته نهاية عام 2008 جراء اتهامه اتهامات باطلة وان البت بها تأخر لأن الطرف الآخر " استمات على ثنيه عن عزمه وجعله ينغمس معهم في الفساد ولكنه رفض , على اساس ناقصهم مصاصة تشفط معهم !! "
ثم تم فصله لأنه " تغيب عن العمل "
مقنع هالزلمة !! بدي افهم كيف صار سفير !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العمادي السفير السوري السابق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: أخبار سوريا-
انتقل الى: