عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحكومة تعدل الرسوم الجمركية على المواد الأولية الداخلة في الصناعة .. و تقر صندوقين للتنمية الاجتماعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدمن الحر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1768
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 37
الموقع : سوريا الاسد

مُساهمةموضوع: الحكومة تعدل الرسوم الجمركية على المواد الأولية الداخلة في الصناعة .. و تقر صندوقين للتنمية الاجتماعية    الثلاثاء يوليو 05, 2011 10:16 pm




أقر مجلس الوزراء بجلسته التي عقدها برئاسة الدكتور عادل سفر رئيس المجلس مشروع قانون يقضي بإعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من جميع الفوائد والمبالغ الإضافية والغرامات المترتبة عليهم بسبب تأخرهم عن سداد الالتزامات المستحقة عليهم إذا سددوا التزاماتهم خلال مدة أقصاها 31-12-2011 .
ويأتي مشروع القانون في إطار دعم الحكومة للقطاعات الصناعية والتجارية والخدمية وغيرها من القطاعات الأخرى وتخفيف الأعباء المترتبة على أصحابها ومساعدتهم في تسديد التزاماتهم المالية تجاه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وترجمة لتوجهات الحكومة الداعمة لقطاع الصناعة الوطنية أقر مجلس الوزراء مذكرة وزارة المالية المتضمنة اقتراحها لآلية تعديل الرسوم الجمركية على المواد الأولية الداخلة في الصناعة حيث كلف الوزارة اعداد الصك التشريعي اللازم لذلك وعرضه على المجلس لمناقشته وإقراره في جلسة قادمة.
وأقر مجلس الوزراء مشروعي قانونين لإحداث صندوقين لأغراض التنمية الاجتماعية في محافظة دير الزور.
وأقر مجلس الوزراء مشروع القانون المتضمن تصديق إتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري الموقعة بين الحكومة السورية وحكومة جمهورية جنوب أفريقيا.
وعرض وزير النقل الإجراءات والخطوات التي قامت بها الوزارة ومؤسسة الطيران العربية السورية مع الجانب الروسي بشأن شراء أو استئجار طائرات روسية الصنع لنقل الركاب.
وفي ضوء المناقشة كلف مجلس الوزراء وزارة النقل متابعة اتصالاتها ومباحثاتها مع الجانب الروسي للوصول إلى آلية مناسبة للشراء أو الاستئجار تحقق المصلحة الوطنية.
ثم عرض وزير الاوقاف التوجهات الأساسية للوزارة والجهات التابعة لها خلال المرحلة القادمة ومقترحات تطوير وتحديث أدائها.
واطلع مجلس الوزراء على مذكرة وزارة الاقتصاد والتجارة المتضمنة عرضا لواقع الأسواق والأسعار الرائجة لبعض المواد والسلع الأساسية واستقرار أسعار أغلبها وتقاربه مع أسعار الفترة ذاتها من السنة الماضية وإجراءات الوزارة من خلال عملية التدخل الإيجابي لتوفير مادة السكر بالأسعار المناسبة رغم ارتفاع سعر هذه المادة في الاسواق العالمية.
وبهدف إغناء وتطوير الصياغة الأولية التي انجزتها اللجنة المشكلة لإعداد مشروع قانون الإعلام الجديد طلب المجلس من الوزراء الإطلاع على المسودة الأولية لقانون الإعلام وموافاة المجلس بملاحظاتهم ومقترحاتهم حول مشروع القانون لمتابعة مناقشة واستكمال صياغته في جلسة مقبلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net/forum.htm
 
الحكومة تعدل الرسوم الجمركية على المواد الأولية الداخلة في الصناعة .. و تقر صندوقين للتنمية الاجتماعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: أخبار سوريا-
انتقل الى: