عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعد جولة تقييم بإدلب.. الهلال الأحمر يبدأ تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدمن الحر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1768
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 38
الموقع : سوريا الاسد

مُساهمةموضوع: بعد جولة تقييم بإدلب.. الهلال الأحمر يبدأ تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين   الإثنين يوليو 04, 2011 5:30 am






أعلنت منظمة الهلال الأحمر أنها وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستعمل على سد الاحتياجات التي لاحظتها المنظمة في المناطق التي تضررت جراء أعمال العنف في محافظ إدلب، بالسرعة الممكنة من خلال تقديم دعم عاجل للهلال الأحمر السوري بمواد إغاثة (غذائية وطبية) ليصار لإيصالها لفرع أدلب بأقصى سرعة ممكنة حتى يتم توزيعها إلى الفئات المحتاجة في قرى محافظة أدلب، مشيرة في الوقت ذاته إلى صعوبات واجهت فريق المنظمة في الوصول إلى مخيمات اللاجئين في تركيا.

وبحسب تقرير المنظمة، الذي حصل "شوكوماكو" على نسخة عنه، قام فريق التقييم والتنسيق الميداني التابع لمنظمة الهلال الأحمر بصحبة وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومندوبة الإتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر بزيارة تقييميه لمحافظة أدلب وبعض القرى قرب جسر الشغور يومي 29 و 30 حزيران 2011 لتقييم الحاجات الإنسانية في هذه المناطق وكيفية مساعدة فرع أدلب للهلال الأحمر في الاستجابة لهذه الحاجات.
وتوجه الفريق أولا إلى فرع إدلب حيث عقد اجتماعا مع إدارة الفرع و مجموعة من المتطوعين وقامت اللجنة الدولية بتقديم منحة من المواد الطبية الإسعافية لمشفى فرع إدلب للهلال الأحمر ومن ثم انطلق الفريق برفقتهم إلى مدينة جسر الشغور لتقييم الوضع في المدينة حيث لاحظ الفريق بدء عودة بعض مظاهر الحياة الطبيعية إلى المدينة من حيث فتح المحلات التجارية في أسواق المدينة ووجود حركة لبعض المواطنين في مركز المدينة. ولدى السؤال عن وضع المدينة، لوحظ تواجد الماء والكهرباء ووجود المواد الغذائية والأدوية في المحلات التجارية المفتوحة في منطقة السوق. كما زار الفريق مشفى جسر الشغور الوطني واطلع من مدير المشفى على سير العمل في المشفى، كما تم سؤال إدارة المشفى عن احتياجات المشفى فأفاد بأن المشفى لاتعاني من أي نقص في التجهيزات أو المواد الطبية أو الأدوية. كما قامت اللجنة الدولية بتقديم منحة من المواد الطبية الإسعافية للمشفى.
وتوجه الفريق بعد ذلك إلى منطقة خربة الجوز حيث التقى بوفد إعلامي في المرصد الحراجي المطل على الحدود السورية التركية. تم ملاحظة مخيم من عدة خيم وملاحظة عدد من المواطنين في محيط هذه الخيم ولكن لم نحصل على إحصاء دقيق للمتواجدين في هذا المخيم. وحاول رئيس فرع ادلب من خلال الاتصال بأحد المواطنين إبلاغ القاطنين بهذا المخيم رغبة الفريق بزيارتهم للإطلاع على الوضع الإنساني لهذا المخيم وتقييم الحاجات الإنسانية لهم لتأمين دخول آمن للمخيم إلا أن الإجابة كانت سلبية وقد تم طرح اقتصار زيارة المخيم على وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر فقط كمحاولة للحصول على رد إيجابي إلا أن الإجابة كانت بالرفض أيضا.
وحيث انه لم يتم ضمان وصول آمن للمخيم فقد تم إلغاء الزيارة على أن تتم محاولات لاحقة للتوسط وإبداء حسن النية و شرح حياد و عدم انحياز الحركة الدولية للهلال والصليب الأحمر وهدفها الوحيد هو في رفع المعاناة عن الإنسان بغض النظر عن وضعه الإجتماعي أو دينه أو عرقه أو توجهه السياسي.
وتمت مرافقة وحدة الكوارث من فرع إدلب إلى بعض القرى المحيطة حيث يتم توزيع المساعدات والسلال الغذائية (6525 سلة غذائية كل سلة تكفي 5 اشخاص, 2600 حرام, 2600 فرشة) على الفئات المحتاجة من المواطنين الذين رحلوا عن مدنهم الأصلية بسبب الأحداث الجارية إلى قرى أخرى والإقامة فيها ريثما تعود الحياة في قراهم إلى الوضع الطبيعي.
في اليوم التالي زار الفريق قرية دركوش للإطلاع على وضع النازحين فيها والذي بلغ عددهم في أقصاه 15000 – 20000 شخص حسب تقديرات الأهالي. وتم الاجتماع مع بعض الأهالي الذين كانوا قد ساعدوا المواطنين النازحين إلى دركوش حيث تم إبلاغنا من قبل الأهالي بمغادرة معظم النازحين خلال الأسبوع المنصرم، مع بقاء حوالي 50 إلى 100 شخص حالياً.
وبحسب التقرير، شكر الأهالي جهود الهلال الأحمر في الفترة الماضية حيث قام المتطوعون بتوزيع عدد كبير من الفرشات والبطانيات بالإضافة إلى السلال الغذائية على المواطنين النازحين لتأمين إقامة مريحة لهم في فترة تواجدهم في دركوش ودعماً لأهل دركوش في جهودهم لمساعدة من استضافوه من أهالي القرى التي تأثرت بالأحداث الجارية.
تم الالتقاء بعدد من العائلات النازحة التي مازالت في دركوش والإطلاع على احتياجاتهم الإنسانية للعمل على تأمين هذه الاحتياجات في اقرب فرصة كما تمت زيارة مستوصف دركوش التابع لوزارة الصحة للإطلاع على الوضع الصحي في القرية في الفترة السابقة وإمكانية تقديم الدعم لهذا المستوصف في حال وجود حاجة لذلك وقد تم إبلاغنا من قبل مدير المستوصف بأن وزارة الصحة قامت وتقوم بتامين كافة احتياجات مراكزها الصحية في المنطقة على نحو معقول وكافي.
كما زار الفريق أيضا قرية الحسينية وقد تم استطلاع الحاجات الإنسانية هناك ليصار إلى تأمينها لاحقاً.
وأبدى الفريق مجتمعاً تقديره للعمل الكبير الذي يقوم به فرع إدلب للهلال الأحمر العربي السوري بالاستجابة للحاجات الإنسانية في المحافظة وتقديره لجهود المتطوعين الهادفة لبناء الثقة مع المجتمع المحلي وما أبدوه من تفاني في تقديم المساعدة وحياد وعدم تحيز واضح مما سمح لمتطوعي الهلال تقديم المساعدة لكل محتاج للمساعدة كما قدر الفريق عالياً استجابة منظمة الهلال الأحمر ككل لطلبات فرع إدلب لمواد الإغاثة الغذائية وغير الغذائية وسرعة الاستجابة ضمن الإمكانيات المتاحة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net/forum.htm
 
بعد جولة تقييم بإدلب.. الهلال الأحمر يبدأ تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: أخبار سوريا-
انتقل الى: