عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحروب الأمريكية تكلف بين 3.7 و 4.4 تريليون دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدمن الحر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1768
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 38
الموقع : سوريا الاسد

مُساهمةموضوع: الحروب الأمريكية تكلف بين 3.7 و 4.4 تريليون دولار    الخميس يونيو 30, 2011 2:12 am






أكد تقرير عن تكلفة الحروب الأمريكية في أفغانستان وباكستان والعراق صدر أمس عن معهد واطسون للدراسات الدولية التابع لجامعة براون أن الحكومة الأمريكية تقلل من التكلفة الحقيقية بمقدار الثلثين، وأشار التقرير إلى أن التكلفة الحقيقية ستصل إلى 4 .4 تريليون دولار .
وذكر تقرير “تكاليف الحروب” أن رقم تريليون دولار الذي أشار إليه الرئيس الأمريكي باراك أوباما كسبب في إعادة القوات الأمريكية من أفغانستان، يقلل بصورة كبيرة من إجمالي تكلفة الحروب في العراق وأفغانستان وباكستان على وزارة الخزانة الأمريكية، ويتجاهل المزيد من التكاليف التي ستتكبدها الولايات المتحدة . وأكدت الدراسة التي صدرت أمس الأربعاء، أن إجمالي التكلفة ستكون 7 .3 تريليون دولار على الأقل، ومن الممكن أن تصل حتى إلى 4 .4 تريليون دولار.
وأشار التقرير حسب وكالة "رويترز" إلى أنه في السنوات العشر التي مضت منذ بدء الحرب الأمريكية على الإرهاب، بلغ الإنفاق على الصراعات ما بين 3 .2 تريليون دولار و7 .2 تريليون دولار . أضاف أن هذه الأرقام في ارتفاع عند الحديث عن تكاليف عادة ما لا يجري الالتفات إليها مثل الالتزام على المدى الطويل بجرحى المحاربين القدامى والإنفاق الحربي المتوقع من 2012 وحتى 2020 . ولا تشمل التقديرات تريليون دولار على الأقل من مدفوعات فوائد مستحقة ومليارات أخرى من الدولارات من التكلفة التي لا يمكن إحصاؤها .
أما بالنسبة للتكلفة البشرية فقد لقي ما بين 224 ألفاً و258 ألفاً حتفهم مباشرة من جراء الحرب منهم 125 ألف مدني في العراق . كما لقيت أعداد أخرى كثيرة حتفها نتيجة الافتقار لمياه الشرب النظيفة والرعاية الصحية والتغذية . كما أصيب 365 ألف شخص وأصبح 8 .7 مليون بلا مأوى .
وشارك في دراسة “تكاليف الحروب” أكثر من 20 أكاديمياً للكشف عن تكلفة الحرب البشرية والمادية، وهي مهمة مضنية نظراً لعدم اتساق السجلات التي تتحدث عن القتلى والجرحى وما أسماه التقرير سجلات مبهمة وغير متقنة للحسابات من الكونغرس الأمريكي ووزارة الدفاع .
ويبرز التقرير المدى الذي ستظل فيه الحرب تشكل مزيداً من الضغط على الميزانية الاتحادية الأمريكية التي تعاني بالفعل من مسار صعب نتيجة ارتفاع أعمار سكان الولايات المتحدة والتكلفة الباهظة للرعاية الصحية . كما أنه يثير تساؤلاً عما جنته الولايات المتحدة من استثماراتها التي بلغت عدة تريليونات من الدولارات .
وذكر التقرير أن 19 خاطفاً في 11 أيلول 2001 أنفقوا أقل من 500 ألف دولار على الهجمات التي كبدت الاقتصاد الأمريكي خسائر تقدر بما بين 50 مليار دولار و100 مليار دولار . وأشار إلى أن الحروب الأمريكية بعد ذلك أسفرت عن مقتل 73 شخصاً مقابل كل شخص قتل في أحداث 11 أيلول . وتساءل التقرير: “هل كانت هذه الحروب تستحق كل هذه التكلفة؟” . وقال التقرير إن إدارة الرئيس السابق جورج دبليو بوش كانت “لها دوافع سياسية مخزية” في عدم تقدير تكلفة الحرب في العراق قبل غزو العراق عام 2003 على نحو سليم .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net/forum.htm
 
الحروب الأمريكية تكلف بين 3.7 و 4.4 تريليون دولار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: قسم الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: