عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالرغم من وجود المسلحين ورفض السلطات التركية .. مبادرات أهل حلب تستمر لإعادة المهجرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدمن الحر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1768
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 37
الموقع : سوريا الاسد

مُساهمةموضوع: بالرغم من وجود المسلحين ورفض السلطات التركية .. مبادرات أهل حلب تستمر لإعادة المهجرين    الإثنين يونيو 27, 2011 8:07 pm



بهدف عودة المهجرين السوريين في المخيمات التركية إلى أراضيهم في جسر الشغور والمناطق المحيطة بها، يستمر الحلبيون بإطلاق المبادرات على الرغم من أن الجهود السابقة على هذا الصعيد باءات بالفشل بعد أن حال المسلحون دون إنجاز المهمة ورفضت السلطات التركية دخول الوفود الشعبية إليها.
وقالت صحيفة الوطن أن رجل أعمال حلبي فضل عدم الكشف عن اسمه يعمل على تشكيل وفد جديد من أعيان ووجهاء إدلب من غير الرسميين لزيارة المهجرين من أبناء المحافظة داخل الأراضي التركية «بغية إقناعهم بالرجوع إلى ديارهم الآمنة بعد أن طهّرها الجيش السوري من فلول المسلحين والمخربين ولم يعد هناك ما يهدد أمنهم».
وعلى الصعيد ذاته، تنوي مجموعة من مراسلي وسائل الإعلام الخاصة في حلب بزيارة أنطاكيا التركية لمقابلة لاجئي المخيمات من السوريين «إذا ما سمحت السلطات التركية بذلك بهدف القيام بمحاولة إيضاح حقيقة الموقف في مناطقهم وتعهد السلطات السورية بعدم المساس بهم في حال عودتهم».
وفشلت مجموعة مؤلفة من 20 شخصاً، ترأسها عضو مجلس الشعب المستقل عن مدينة حلب أنس الشامي وضمت برلمانيين ووجهاء من محافظة إدلب، السبت الماضي في الحصول على موافقة السلطات التركية بدخول المخيمات التي يقيم فيها المهجرون السوريون بعد أن أغلقت بوابة عبور باب الهوى لساعتين بذريعة خلل أصاب منظومة الحواسب فيها.وأكد سركيس قصارجيان، أحد المشاركين في الوفد، لـ«الوطن» أن السلطات التركية تسعى من وراء ذلك إلى استغلال لجوء بعض السوريين على أراضيها واستعماله «كورقة ضغط على القيادة السورية لتحقيق مكاسب داخلية وخارجية لتفعيل دور تركيا الإقليمي لتظهر كدولة فاعلة إقليمياً تتعاطف مع شعوب المنطقة ومطالبهم الديمقراطية في حملة تسوّقها نموذجاً ديمقراطياً مفضلاً علماً أنها لا تزال تعاني من مشاكل مع أكثر من دولة مجاورة على الرغم من تصريحات (رئيس وزراء تركيا) رجب طيب أردوغان بنجاح سياسة مشاكل صفر مع الجيران».
وعلى حين لم يتمكن وفدان شعبيان زارا الحدود السورية التركية قرب جسر الشغور من لقاء المهجرين داخل المخيمات التركية لوجود مسلحين هددوهم من خيار العودة، ينتظر رئيس الهلال الأحمر السوري عبد الرحمن العطار إذن السلطات التركية لزيارة مخيمات اللاجئين على أراضيها بعد أن أعلن أن الحكومة السورية «لن تحاسبهم ولن يتعرضوا إلى أي إجراء من قوات الأمن».
وكان أكثر من 1200 مهجر عادوا إلى مدنهم وقراهم في جسر الشغور وأشادوا بما تنعم به مناطقهم من أمان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net/forum.htm
 
بالرغم من وجود المسلحين ورفض السلطات التركية .. مبادرات أهل حلب تستمر لإعادة المهجرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: أخبار سوريا-
انتقل الى: