عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحفي أمريكي : قناة (إي بي سي نيوز) تعمدت تشويه مقابلة الرئيس الأسد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
boss
boss


عدد المساهمات : 591
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
الموقع : منتدى ريادة الترفيهي
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: صحفي أمريكي : قناة (إي بي سي نيوز) تعمدت تشويه مقابلة الرئيس الأسد   الخميس ديسمبر 15, 2011 1:26 pm




أوتاوا..
انتقد الصحفي الأمريكي توني كارتلوتشي في مقال نشره موقع غلوبال سيرش محاولة قناة "إي بي سي نيوز" الأمريكية تشويه ما قاله الرئيس بشار الأسد في المقابلة التي أجرتها معه باربرا والترز من خلال اختصار ردود الرئيس الأسد على أسئلتها على نحو متعمد وفي مقاطع حساسة لتعطي الانطباع بمواقف بعيدة تماما عما أراده الرئيس الأسد.
وقال كارتلوتشي.. إن حقيقة الأحداث الجارية في سورية تكشف مدى النفاق والفظاظة والفساد الفكري الذي كشفت عنه والترز التي رأت بعض الصور وقرأت التقرير الزائف الذي يرتبط مؤلفوه بشركات ومصالح أمريكية واستمعت إلى خطاب للرئيس أوباما ومن ثم أصبحت خبيرة بالفوضى التي تكتسح أجزاء من سورية بمساعدة وتسهيل من الولايات المتحدة.
وأضاف كارتلوتشي.. إن والترز حتى وهي تجلس في دمشق العاصمة الهادئة وبدعوة من القيادة السورية التي وجهت إليها اتهامات بمنع الصحفيين الأجانب من دخول سورية بقيت مصرة على أن سورية في حالة فوضى عارمة وانها تنغلق على نفسها على نحو غير عقلاني وأن الشعب ينقلب على الحكومة.
وأكد كارتلوتشي أن بث المقابلة كاملة في وقت لاحق قوم الاعوجاج الذي لجأت إليه والترز كبيرة دعائيي المحطة واصفا سلوكها بالمخزي مشيراً في الوقت نفسه إلى أن العديد من الحقائق التي تفند الافتراضات الزائفة التي استندت اليها والترز في عملها ولاسيما تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الذي استند كلياً إلى مقابلات أجريت في جنيف مع شهود مزعومين قدمتهم المعارضة السورية دون أن يتضمن أي أدلة.
ولفت الصحفي الأمريكي إلى أن تقرير مجلس حقوق الإنسان تم إعداده من قبل كارمن أبوزيد مديرة مركز الأبحاث الأمريكي في واشنطن والممول من قبل شركات عالمية كبرى ويضم ممثلين عن إكسون وعملاء لـ "سي آي إي" وضباطا أمريكيين وممثلين عن الحكومة الأمريكية، موضحا أن هذا المركز يضم في عضويته رئيس مجلس الأعمال الأمريكي القطري وقناة الجزيرة وشركتي تشيفرون وإكسون وشركة رايثون الشركة المصنعة للذخائر العسكرية التي قدمت الصليات الافتتاحية لعمليات الناتو العسكرية في ليبيا.
وأشار الصحفي كارتلوتشي إلى أنه تم توثيق العنف الذي ارتكبه المتظاهرون في سورية منذ نيسان الماضي حيث حرق المتظاهرون مباني عامة من بينها مراكز ادارية ومخافر للشرطة لافتا إلى وجود تقارير إعلامية تتحدث عن قناصة يهاجمون المتظاهرين وقوات الجيش في نفس الوقت حيث اعترفت وكالات أنباء عالمية بمقتل جنود وعناصر أمن في جسر الشغور على أيدي مسلحين.
وأكد الصحفي كارتلوتشي أن الأحداث الجارية في سورية تتم بتمويل من قبل حلف الناتو الأمر الذي يشكل بالفعل تهديداً إرهابياً خطيراً لافتاً إلى ما تناقلته وسائل إعلام عالمية ومنها صحيفة ديلي تلغراف البريطانية حول وجود مجموعة إسلامية ليبية مصنفة كمنظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة على الحدود التركية السورية وتعد مسلحيها لشن هجمات على الأراضي السورية بدعم من الحكومة التركية.
وأشار الصحفي كارتلوتشي إلى أن تصريحات العديد من المسؤولين الأمريكيين تؤكد أن ما يحدث في سورية يأتي تنفيذا لقرار اتخذته الولايات المتحدة منذ عام 1991 والرامي إلى إسقاط الحكومات المؤيدة لروسيا في الشرق الأوسط وبالتحديد سورية وإيران والعراق وذلك قبل أن تصعد قوة عالمية تتحدى الهيمنة الغربية، مؤكداً أن الاضطرابات في سورية كانت مدعومة منذ بدايتها من قبل شركات كبرى تعمل وفق أجندة واسعة لتغيير الأنظمة في المنطقة وتقدم تمويلا ودعما سريا للمعارضة السورية والتي بدأت منذ إدارة بوش.
ولفت كارتلوتشي إلى البرقية التي كشفت مضمونها صحيفة واشنطن بوست بشأن استمرار الولايات المتحدة بتمويل المعارضة السورية الذي بدأ منذ عام 2005، مشيرا إلى تصريحات سابقة لمايكل بوسنر مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لحقوق الانسان حول تنظيم واشنطن دورات تدريبية لحوالي 5000 ناشط بينهم نشطاء من سورية وتونس ومصر ولبنان قبل أن يعودوا إلى بلدانهم لتظهر نتيجة هذه الدورات في الأحداث التي تشهدها الدول العربية حالياً.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net
 
صحفي أمريكي : قناة (إي بي سي نيوز) تعمدت تشويه مقابلة الرئيس الأسد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: أخبار سوريا-
انتقل الى: