عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اميرال روسي: صواريخ "ياخونت" مكافحة للسفن وحاملات الطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
boss
boss


عدد المساهمات : 591
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
الموقع : منتدى ريادة الترفيهي
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: اميرال روسي: صواريخ "ياخونت" مكافحة للسفن وحاملات الطائرات    السبت ديسمبر 03, 2011 1:42 am



علن الاميرال بوبوف رئيس لجنة السياسة البحرية الوطنية يوم 2 ديسمبر/كانون الاول معلقا على توريد منظومات "باستيون" الصاروخية الروسية المضادة للسفن الى سورية اعلن ان تلك المنظومة المزودة بصواريخ "ياخونت" المجنحة بوسعها مواجهة سفن منفردة وحاملة الطائرات والسفن المرافقة لها على حد سواء.
وأبرز بوبوف المواصفات الفنية التكتيكية الرائعة التي تمتلكها هذه المنظومة. واشار الى ان مدى فاعلية تلك المواجهة يتوقف على عوامل كثيرة، بما فيها كفاءة افراد الاطقم.
ويرى السيناتور الروسي ان قلق اسرائيل من توريد هذه المنظومة الى دمشق غير مبرر، علما ان توريد الاسلحة تحقق بموجب الاتفاقية الثنائية الموقعة مع سورية والتي لا يمكن اعتبارها غير شرعية، لان الحكومة السورية آنذاك كانت حكومة موثوق بها واتصفت وقتها بالقدرة على قيادة قواتها المسلحة، بما فيها الوسائل العسكرية التقنية الموردة اليها من روسيا.
وقال بوبوف انه ليست هناك اية مبررات للقول ان الاسلحة الموردة من روسيا يمكن ان تقع في ايدي ارهابيين.
واضاف قائلا:" تتوفر تلك الاسلحة في حوزة القوات الحكومية. وتحمل الدعاوى والشكاوى الواردة من اسرائيل او اية دولة اخرى بهذا الشأن طابعا غير مبرر".
ويرى بوبوف ان ما يحدث في سورية هو شأنها الداخلي في آخر المطاف، مهما كانت تطوراته النهائية.
وكان مصدر عسكري دبلوماسي في موسكو قد صرح لوكالة "انترفاكس – آ في أن" الروسية للانباء ان روسيا وردت الى سورية منظومات "باستيون" المزودة بصواريخ "ياخونت"المجنحة عام 2007 ، وذلك بموجب للاتفاقية الموقعة معها وسعر الاتفاقية يبلغ 300 مليون دولار. ورفض ذكر موعد دقيق لتصدير السلاح وحجمه.
ومن جهة اخرى صرح مصدر آخر للوكالة ان دمشق عولت على الحصول على ما لا يقل عن مجموعتين من منظومة "باستيون" التي يحتوي طاقمها على 36 صاروخا مجنحا من طراز "ياخونت". وقال ان هذا السلاح يسمح بحماية الشاطئ السوري من البحر.
يذكر أن صواريخ "ياخونت" تستطيع حمل رأس مدمر موجه راداريا وضرب اهداف عن بعد 300 كيلومتر. كما انها مزودة بنظام تكنولوجي عال يسمح لها بأن تكون غير مرئية للرادارات.
وتهدف منظومة "باستيون" الصاروخية الذاتية الحركة للدفاع عن السواحل إلى تدمير الأهداف المائية الظاهرة. ولا تستغرق عملية نشر هذه المنظومة أكثر من 5 دقائق. بينما تصل الفترة الزمنية التي تتمكن خلالها المنظومة من القيام بالمهمات القتالية بشكل مستقل إلى 5 أيام، وتصل فترة خدمتها إلى عشرة أعوام.
وتزود منظومة "باستيون" المعدة للتصدير بصواريخ "ياخونت" المجنحة المضادة للسفن، التي تفوق سرعتها ثلاث مرات سرعة الصوت. ويصل عددها في المجمع الصاروخي الواحد الى 36 صاروخاً. وتستطيع صواريخ "ياخونت" ضرب أهداف على بعد 300 كليومتر بسرعة 750 متر في الثانية، وعند الاقتراب من الهدف ينخفض ارتفاع تحليق الصاروخ إلى ما بين 15 مترا و10 أمتار. وتهدف لمحاربة السفن المعادية، كمجموعات أو بشكل فردي في ظروف المواجهة النارية والإلكترونية الشديدة. وهي مزودة بنظام تكنولوجي عال يسمح لها بأن تكون غير مرئية للرادارات.
صواريخ "ياخونت" تستطيع حمل رأس مدمر موجه راداريا وزنه 200 كيلوغرام ، كما يمكنه ملاحقة الهدف وتتبعه اوتوماتيكيا وذاتيا ، وهو ما يعرف في المصطلحات العسكرية بـ"أطلق وانس".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net
 
اميرال روسي: صواريخ "ياخونت" مكافحة للسفن وحاملات الطائرات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: أخبار سوريا-
انتقل الى: