عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقتل القائد المزعوم "عبد الرحمن الشيخ علي" والتفاصيل الكاملة لما جرى في الرستن الأحداث على حقيقتها: استشهاد واختطاف... والتحريض يأخذ منحى الأنباء المزورة عن لقاءات الأسد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
loai72m
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 332
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 22/11/2010
العمل/الترفيه : مهندس ميكانيك

مُساهمةموضوع: مقتل القائد المزعوم "عبد الرحمن الشيخ علي" والتفاصيل الكاملة لما جرى في الرستن الأحداث على حقيقتها: استشهاد واختطاف... والتحريض يأخذ منحى الأنباء المزورة عن لقاءات الأسد   الإثنين أكتوبر 03, 2011 7:51 pm


تستمر التنظيمات المسلحة في محافظة حمص بارتكاب أبشع الممارسات والانتهاكات بحق المواطنين الأبرياء في المحافظة، فبين الفينة والأخرى يعلن هؤلاء المخربين عن قيامهم بعمليات اختطاف وقتل وتمثيل بالجثث، فلا يمر يوم إلا وتبكي المحافظة فقيداً مدنياً كان أم عسكرياً، واليوم ليس بأقل من سابقه، حيث قام مسلحون باختطاف "سرفيس" يقل أربعة فتيات من منطقة الزهراء يعملون في أحد مشاغل حياكة الألبسة الجاهزة، وعند انتهاء عملهم قام "السرفيس" بنقلهم من عكرمة باتجاه الزهراء وبالقرب من منطقة جب الجندلي قامت المجموعة المسلحة في تلك المنطقة باستيقافهم وخطفهم إلى جهة مجهولة، وتفيد المعلومات أيضاً أنه تم اختطاف شابين مع الفتيات.

هذا ونفذ ثلاثة من المسلحين هجوماً مسلحاً على أحد الحواجز الأمنية المتمركزة على مفترق منطقة القصير التابعة لمحافظة حمص، وأسفر الهجوم عن مقتل اثنين من المسلحين وإلقاء القبض على الثالث دون حدوث أية إصابات تُذكر في صفوف عناصر الحاجز الأمني.

وفي سياق متصل اٌعلن اليوم عن مقتل الإرهابي " عبد الرحمن شيخ علي" المطلوب الأول في محافظة حمص، والمسؤول عن العمليات الإرهابية في ما يسمى " كتائب خالد ابن الوليد" وذلك أثناء تنفيذه لهجوم مع مجموعته المسلحة على دورية جمارك عند مفرق القصير مما أدى إلى استشهاد خفير جمركي و مقتل الإرهابي المذكور، كما وتمكنت القوى الأمنية اليوم من تفكيك عبوة ناسفة معدة للتفجير عن بعد في حي الصليبة بمحافظة اللاذقية.

ولم تكتف رؤوس الإرهاب بعملياتها الإرهابية المسلحة وسفك الدماء، بل عمدت وفي ملاحظة دقيقة لبعض الأنباء التي نشرتها مواقع إخبارية عربية غير معروفة تقريباً خلال اليومين الماضيين، على أنها مسربة من لقاءات السيد الرئيس بشار الأسد مع شخصيات عربية مسؤولة، فعلى سبيل المثال فقد تم بث خبر مفاده: أن سورية تهدد بقصف المدن الأردنية بصواريخ "سكود"، وخبر آخر جاء فيه "الأسد لأوغلو : 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط".

ومن يبحث عن تلك الأخبار في محرك البحث يجد أثناء قراءته لها الركاكة في صناعة الأخبار واستخدام ألفاظ ومفردات طائفية، ناهيك عن الكلمات العامية التي كُتبت بها الأخبار، فضلاً عن أنها منقولة عن ألسنة شخصيات دبلوماسية وصفت بالهامة رفضت ذكر اسمها أثناء الإدلاء بالمعلومات، فالملاحظ أن بث تلك الأخبار لا يتعدى حدود التحريض بين الشعوب العربية، وهو أسلوب جديد من أساليب الحاقدين على سورية، وسعيهم إلى بث روح الفتنة والكراهية بين الشعوب العربية، والإسلامية.

وإلى مدينة الرستن فقد بدأت ورش الصيانة عملها في ترميم ما دمرته يد الغدر والإرهاب بعد انتهاء العملية النوعية التي نفذتها عناصر من حفظ النظام مدعومة بوحدات من الجيش العربي السوري والتي أسفرت عن القضاء على عدد كبير من الارهابيين الذين روعوا المواطنين وإلقاء القبض على من تبقى منهم.

كما استشهد عنصران من قوات حفظ النظام وجرح آخران بكمين نفذته مجموعة إرهابية مسلحة في حي الصابونية بمدينة حماة، وذكر مصدر مسؤول في محافظة حماة لمراسل سانا ان المجموعة الإرهابية باغتت عناصر حفظ النظام وفتحت عليهم نيران الأسلحة الرشاشة وألقت عليهم القنابل ما أدى إلى استشهاد عنصرين على الفور وجرح اثنين آخرين حالتهما خطرة نقلا على أثرها إلى مشفى حماة الوطني، موضحاً أن الجهات المختصة تقوم بملاحقة عناصر المجموعات الإرهابية التي نصبت هذا الكمين ولاذت بالفرار بعد تنفيذ جريمتهم.

واستشهد أيضاً عنصر من قوات حفظ النظام وأصيب آخر برصاص مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة الفرقلس شرق حمص على طريق ريان سكرة، وذكر مصدر مطلع لمراسل سانا أن عددا من المسلحين هاجموا دورية لقوات حفظ النظام وأطلقوا النار على عناصرها ما استدعى تدخل الجهات المختصة التي اشتبكت مع المسلحين ولا تزال تطاردهم في المنطقة المذكورة.

هذا وقد استشهد اليوم أربعة عمال من بلدية حمص وجرح اثنان آخران بكمين نفذته مجموعة إرهابية مسلحة على طريق المشرفة شرق حمص أثناء قيامهم بعملهم المعتاد مستخدمين سيارة شحن قلاب، وذكر مصدر مطلع أن المسلحين كمنوا للعمال في منطقة السعن الأسود وأطلقوا النار عليهم بكثافة من عدة اتجاهات موضحا أن الشهداء والجرحى أسعفوا إلى مشافي المحافظة.

من جهة أخرى عثرت الجهات المختصة في محافظة حمص اليوم على جثة المواطن عيسى الحسن الذي يعمل جابي كهرباء بالقرب من جامع النووي مقتولا من قبل مجموعات إرهابية مسلحة وبدت على جسده آثار إطلاق نار وتعذيب وتشويه، كما أقدمت مجموعات إرهابية مسلحة على قتل 5 مواطنين بعد اختطافهم وتعذيبهم كما قامت بالتمثيل بجثثهم.

وذكر مصدر طبي في محافظة حمص أن أربع جثث وصلت مساء أمس من منطقة بساتين والقرابيص بحمص إلى المشفى الوطني مصابة بطلقات نارية وتحمل آثار تعذيب وتنكيل وتم التعرف على جثتين تعود أحداهما للمواطن حسان الحسين من قرية أم العمد والأخرى للمساعد أول محمد نور الدين قاروط من الخالدية بحمص الذي شيع جثمانه من المشفى العسكري اليوم.

وأضاف المصدر انه وصلت أيضا مساء أمس إلى مشفى النهضة بحمص مفارقة الحياة المواطنة هيفاء سلوم نتيجة إصابتها بطلقات نارية في الصدر، كما سطت مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة القصير أمس على سيارة شاحنة محملة بـ 40 طناً من الحديد.

وأوضح مصدر مطلع في محافظة حمص لمراسل سانا ان عددا من المسلحين اعترضوا السيارة واجبروا السائق على النزول منها تحت تهديد السلاح، مشيراً إلى ان عمليات ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة في الرستن أثمرت عن توقيف عشرات المطلوبين وضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة.

وضبطت الأجهزة المختصة في محافظة إدلب كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة كانت مهربة إلى سورية بالقرب من الحدود السورية التركية، وشملت الأسلحة المضبوطة 156 بندقية من نوع بومباكشن وبنادق كلاشينكوف و4 قواذف آر بي جي مع 5 قذائف خاصة بها وكمية من المسدسات من أنواع مختلفة إضافة إلى بنادق قناصة بعيدة المدى وكمية من القنابل اليدوية الدفاعية والهجومية.

واستهدفت المجموعات الإرهابية المسلحة في حمص سيارة إسعاف وطاقمها خلال تلبيتهم نداء الواجب لإنقاذ أحد المصابين برصاص تلك المجموعات حيث تعرضت السيارة والطاقم لوابل من رصاصهم الحاقد الذي بات يستهدف كل مقومات المجتمع السوري.

وقال أحد أفراد طاقم الإسعاف للتلفزيون السوري كلفنا في الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم مهمة إلى شارع الستين بحمص لإنقاذ مصاب وخلال قيامنا بإنزال النقالة لنقله أطلق عناصر المجموعات المسلحة الرصاص علينا من بندقية روسية وبمبكشن ورشاش.
ونروي أيضاً قصة الشاب المعاق محمود محفوض الذي تعرض للاختطاف و التعذيب و التنكيل على يد المجموعات الإرهابية المسلحة من مكان عمله في منطقة الغاب اليوم فصلا جديدا من فصول الإجرام والعقلية التخريبية التي تمتلكها هذه المجموعات التي لم تراعي قيمة إنسانية أو أخلاقية.
وذكر مصدر في هيئة تطوير الغاب في تصريح لوكالة سانا أن عددا من المسلحين هاجموا اليوم مركزا للري في قرية الهوات التابعة لهيئة تطوير الغاب و اختطفوا المعاق محفوض الموظف في المركز واحتجزوه لمدة ساعتين قاموا خلالها بضربه مركزين على أطرافه المشلولة و قاموا بعدها برميه على أحد الطرق الفرعية.

وأوضح المصدر أن المسلحين هاجموا المركز الذي يقع في قرية الهوات بين أصيلة ودامس و يعمل فيه أربعة موظفين و قاموا بتهديد المعاق بالسلاح وضربوه بوحشية ثم اقتادوه خارج المركز وسلبوا شاحنته الصغيرة المخصصة للمعاقين وبطاقته الشخصية.

وأضاف المصدر أن أهالي المنطقة قاموا بإسعاف المعاق بعد العثور عليه إلى مشفى السقيلبية الوطني وهو حالياً في حالة مستقرة لكنه يعاني من كدمات وجروح مختلفة نتيجة التعذيب والضرب المبرح على الأطراف.

وقال الطبيب المشرف على علاج محفوض في مشفى السقيلبية الوطني إن محفوض تعرض لضرب شديد ووجدت آثار جروح في رأسه وجبينه بالإضافة لرضوض في قدمه المشلولة.
عبد الرحمن الشيخ علي وتفاصيل ما حدث في الرستن..

تشير المعلومات حول العملية التي نفذتها قوى الجيش في مدينة الرستن الواقعة شمال حمص وجنوبي حماه، وما يحيط بها من قرة وبلدات "تلبيسة، الغنطو، الدار الكبيرة، الزعفرانة الشرقية، الفرحانية الغربية والشرقية، الرستن، الزارة، حرب نفسه،وشرقا عز الدين"
فبعد عمليات إرهابية منظمة ومتسلسلة بحق قوى الأمن والجيش والمدنيين من سكان تلك المدينة، تبين من خلال الدراسة الشاملة لتواجد المسلحين في المنطقة، تمركز مجموعات إرهابية متعددة القيادات ولها قدرة قتالية جيدة ويتواجد حجم كبير ومتنوع من الأسلحة لدى تلك المجموعات .

تشير المعلومات إلى أن من يقود المجموعات الإرهابية بشكل رئيسي عدد من الضباط القدامى المسرحين والذين عملوا وكان منهم الرائد المسرح "عبد الرحمن الشيخ علي" الذي يعتبر القائد الميداني الأساسي للمجموعات كونه من الرستن أولا ولأنه خدم في الجيش باختصاص هندسة ميدانية وبالتالي يملك خبرة كبيرة في تفخيخ المباني والطرقات والجسور.

جاء قرار القيادة بتنفيذ عملية نوعية مدتها 72 ساعة، لإعادة الهدوء والطمأنينة للمدينة بعد أن عاث فيها الإرهابيون فساداً وخراباً، وذلك بأقل خسائر في الأرواح حتى بين صفوف المسلحين، ومن خلال الدراسة تبين أن عدد المسلحين في المدينة وما حولها بلغ ما بين 3500 الى 5000 مسلح بمتوسط كفائه جيدة، ويمتلكون كافة صنوف الأسلحة الفردية والمتوسطة ويوجد صواريخ مضادة للدرع وصواريخ كوبرا فضلاً عن تصنيع الكثير من الألغام والعبوات الناسفة.

وأثناء تدارس أمر القتال بدى واضحا للجميع ان هناك الكثير من الخسائر ستقع في صفوف أفراد القوات المسلحة كون الارهابيين متمركزين خلف سواترهم وكون المدينة ممتلئة بالألغام وزمن العملية قصير ولا يمكن استخدام الآليات المدرعة باستثناء ناقلات الجنود، لذلك فقد ارتأت قيادة العملية أن تقوم القوات بخداع الارهابيين من خلال نقص التعزيزات وطلبها، والانتظار ريثما تصل بغية تجميع المسلحين في اصغر مساحة جغرافية ممكنة وبذلك يتم تأمين تغطية نارية جيدة للقوات ويتم التقدم بشكل منسق.
مع تسرب أنباء انتظار التعزيزات وتحرك الدبابات قام الإرهابيون بسحب معظم تواجدهم المسلح من أطراف المدينة باتجاه الرستن الفوقاني وبدؤوا بإقامة منطقة محصنة لهم، استقدموا التركسات وقاموا بتقطيع الطرق الرئيسية كل مئة متر يتم حفر الطريق بخندق عرضي بعرض 3 أمتار وعمق 2متر بحيث يتعذر على المدرعات السير في الطرق الرئيسية وبالتالي ستضطر الى سلوك الطرق الفرعية وهناك يتم نصب كمائن لها.

عندها بدأت القوات بالتقدم بغطاء ناري من قبل العربات الناقلة للجند وبدأ المشهد ينكشف، مواسير المياه مقطعة وتنفجر مع كل طلقة، والسواتر الترابية مفخخة، الخنادق ممتلئة بالمتفجرات، أسطح الأبنية ممتلئة بالقناصات وبرماة الـ ار بي جي وبالرشاشات المضادة للطيران، وقد استطاعوا أن يدمروا الأسلحة والمسلحين وخاضوا معركة مستمرة لمدة 36 ساعة متواصلة تمكنوا من خلالها من تحرير المدينة من العصابات المسلحة وتم القاء القبض على قادة المجموعات المسلحة التي يتزعمها الرائد المسرح "عبد الرحمن الشيخ علي" الذي أعلن عن مقتله اليوم.



syriandays-sana



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل القائد المزعوم "عبد الرحمن الشيخ علي" والتفاصيل الكاملة لما جرى في الرستن الأحداث على حقيقتها: استشهاد واختطاف... والتحريض يأخذ منحى الأنباء المزورة عن لقاءات الأسد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: أخبار سوريا-
انتقل الى: