عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يحكى ان لقاءات سرية تكشف عن دعم أميركي للعودة بسورية إلى حكم "الشريعة الإسلامية" كما يريدها جماعة من الإخوان المسلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
loai72m
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar


عدد المساهمات : 332
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 22/11/2010
العمل/الترفيه : مهندس ميكانيك

مُساهمةموضوع: يحكى ان لقاءات سرية تكشف عن دعم أميركي للعودة بسورية إلى حكم "الشريعة الإسلامية" كما يريدها جماعة من الإخوان المسلمين   الأربعاء سبتمبر 28, 2011 7:28 am


تجري إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما مشاورات سرية مع أطراف من المعارضة الإسلامية السورية، أو ما يعرفون باسم الإخوان المسلمين، وقد كشفت صحيفة "وورلد تريبيون" الأميركية عن اجتماعات عُقِدت مؤخراً بين مسؤولين أميركيين بارزين وأعضاء من جماعة الإخوان المسلمين السورية وكذلك جماعات الضغط المؤيدة لها في الولايات المتحدة الأميركية.
وقال مسؤولون أميركيون إن الجانبين تقابلا عدة مرات خلال الأشهر الثلاثة الماضية لمناقشة دور الإخوان في سورية، في الوقت الذي أبدى فيه حزب الإصلاح في سورية اعتراضه على الاجتماعات التي عقدها مسؤولون من إدارة أوباما مع جماعة الأخوان. وأكد الحزب الذي يعد واحداً من أبرز العناصر الموالية للغرب في المعارضة السورية، أن واشنطن تسعى وتلمح في تأييدها لجماعة الإخوان بهدف تحويل البلاد إلى دولة إسلامية بدلاً من دولة ديمقراطية من شأنها أن تدعم وتعزز الفئات التي تعرف بالأقليات.
وفي أعقاب ذلك الموقف الذي حذر من خلاله حزب الإصلاح من التداعيات الوخيمة لسياسة وزارة الخارجية الأميركية غير الحكيمة، ذكرت الصحيفة أن مسؤولو المجلس الأميركي السوري، الذي يعتبر جماعة ضغط مناصرة للإخوان، كان قد عقد اجتماعاً يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري في أناهايم بكاليفورنيا، لمناقشة الأوضاع المحتملة في سورية في مرحلة ما بعد الأسد. وقد تحدث في هذا الاجتماع المبعوث الأميركي الخاص، فريدريك هوف، المسؤول عن سياسة الولايات المتحدة بشأن الملف السوري.
وكانت تلك هي الجلسة الثانية على الأقل التي يتم عقدها بين مسؤولين من الخارجية الأميركية وبين أعضاء من جماعة الإخوان السورية في غضون عدة أشهر. في حين ترأست وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، الاجتماع الأول، بعد أن تم استبعاد أعضاء من المعارضة السورية العلمانية.
هذا وقد قيل أن هوف التقى بنجيب غضبان، عضو المجلس الوطني السوري وأستاذ العلوم السياسية في جامعة أركنساس بالولايات المتحدة.
syriandays-agencies

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يحكى ان لقاءات سرية تكشف عن دعم أميركي للعودة بسورية إلى حكم "الشريعة الإسلامية" كما يريدها جماعة من الإخوان المسلمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: أخبار سوريا-
انتقل الى: