عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المشروع الروسي لحل الأزمة: هل يصبح "مناع" رئيساً للحكومة السورية بعد استبعاد "غليون"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
loai72m
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 332
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 22/11/2010
العمل/الترفيه : مهندس ميكانيك

مُساهمةموضوع: المشروع الروسي لحل الأزمة: هل يصبح "مناع" رئيساً للحكومة السورية بعد استبعاد "غليون"   الأحد سبتمبر 25, 2011 8:29 pm


كانت روسيا قد كشفت مؤخراً عن مشروع روسي لحل الأزمة في سورية، ونُقل أن مضمون ذلك المشروع يقوم على تسلم بعض من رموز وعناصر المعارضة لبعض الجهات الحكومية وإبقاء بعضها بيد السلطة السورية الحالية، ومنها الدفاع والخارجية والداخلية وغيرها، وإن المشروع قيد التداول حاليا بين مسؤولين روس وأطراف فاعلة في المعارضة السورية.
وحسب المعلومات التي نقلها موقع بلاد الشام الإخباري، فإن أسماء تم تداولها لتولي منصب رئيس الوزراء في سورية في حال التوصل الى اتفاق ترعاه روسيا بين دمشق والمعارضة السورية، وقد سعى الوفد الروسي البرلماني الى دمشق للاجتماع بعدد من شخصيات المعارضة في حين تجري اتصالات متعددة بالحكومة والخارجية الروسية لتوضيح مواقف ووجهات نظر المعارضة السورية بمختلف اتجاهاتها في موسكو وفي جنيف.
وبعض ما تسرب تحدث عن رفض روسي لطرح اسم برهان غليون لمنصب رئيس الوزراء. وقد رد مسؤول روسي على معارضين سوريين طرحوا عليه اسم غليون من بين أربعة أسماء ان غليون فرنسي الهوى، بينما حصلت موافقة مبدئية على اسم المعارض السوري البارز الناشط في مجال حقوق الإنسان هيثم مناع باعتباره "متزنا في قضية العلاقات الدولية لسورية".
ومن بين الأسماء الأربعة هناك إضافة لغليون ومناع، تردد اسم المحامي عبد المجيد منجونة، وأستاذ في جامعة حلب لم يتضح اسمه حالياً، وقد برر مسؤولون روس خيارهم بان مناع واسمه الحقيقي هيثم العودات من مدينة درعا السورية مهد الحركة الاجتماعية ويتمتع باحترام كبير في أوساط الأقليات القومية والدينية، وهو من الذين يصرون على رفض أي شكل من أشكال التدخل الخارجي في سورية.

shamnews.net


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المشروع الروسي لحل الأزمة: هل يصبح "مناع" رئيساً للحكومة السورية بعد استبعاد "غليون"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: أخبار سوريا-
انتقل الى: