عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسؤولون أمريكيون: تصريحات كلينتون حول أن "الأسد فقد شرعيته" ارتجالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
boss
boss
avatar

عدد المساهمات : 591
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
الموقع : منتدى ريادة الترفيهي
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: مسؤولون أمريكيون: تصريحات كلينتون حول أن "الأسد فقد شرعيته" ارتجالية   الإثنين يوليو 18, 2011 12:46 am





قال مسؤولون في الإدارة الأميركية إن تصريحات وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، والتي قالت فيها إن الرئيس بشار الأسد "فقد شرعيته"، جاءت ارتجالا، ومن دون علم الإدارة الأمريكية.



ونقلت صحيفة (واشنطن بوست) الأميركية عن المسؤولين قولهم إن "تصريحات كلينتون عن أن الرئيس الأسد فقد شرعيته، جاءت ارتجالا، ومن دون علم الإدارة الأمريكية"، مشيرة إلى أن "الزيارة التي قام بها السفير الأمريكي لدى دمشق روبرت فورد إلى محافظة حماه تمت بمبادرة شخصية من دون الرجوع للإدارة الأمريكية".

وكانت تصريحات لكلينتون، قالت فيها إن الرئيس الأسد "فقد شرعيته لدى شعبه"، وذلك في أعقاب ما حصل أمام السفارتين الأمريكية والفرنسية يوم الاثنين الماضي، أثارت انتقادات رسمية كبيرة، حيث اعتبرت هذه التصريحات فعل تحريضي هادف لاستمرار التأزم الداخلي وتدخلا في الشؤون الداخلية السورية.

وبدأ التوتر بين الجانبين عقب زيارة السفير الأمريكي روبرت فورد مدينة حماه يومي الخميس والجمعة الماضيين، حيث شارك في مظاهرة هناك دون الحصول على الإذن الرسمي للتواجد في حماة، بحسب المصادر الرسمية، ما أدى إلى احتشاد محتجين، أمام مقر البعثة الدبلوماسي للولايات المتحدة الأمريكية في دمشق، معبرين عن رفضهم لزيارة فورد إلى حماه.

وأصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء الماضي، بيانا ندد فيه بـ"أشد العبارات" ما اسماه هجمات متظاهرين سوريين يوم الاثنين، على السفارتين الأمريكية والفرنسية في دمشق، داعيا السلطات السورية إلى حماية المنشات الدبلوماسية والدبلوماسيين.

وتأتي تصريحات المسؤولين الأمريكيين بعد تصريحات لكلينتون قالت فيها، إنه لا يمكن التأثير على الوضع في سورية من الخارج، مشيرة إلى أنه لا أحد منا لديه تأثير حقيقي باستثناء أن نقول ما نعتقده ونشجع على التغيير الذي نأمله.

وكان وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم قال مؤخرا، أن الاتصالات مع الخارجية الأميركية لم تنقطع، على الرغم من التوتر الدبلوماسي الحاصل بين الطرفين حاليا عقب زيارة السفير الأمريكي روبرت فورد إلى مدينة حماه ومشاركته في المظاهرة هناك.

وتطورت العلاقات السورية الأميركية بشكل ملحوظ في ظل إدارة أوباما، الذي أعلن رغبته بانتهاج سياسة جديدة مع جميع دول المنطقة يغلب فيها طابع الحوار والاحترام المتبادل، وذلك بعد سنين من توتر العلاقات بين واشنطن ودمشق في عهد جورج بوش الابن الذي حاول عزل سورية واحتواءها والحد من دورها الإقليمي، إلا أن هذه العلاقات بدأت بالتدهور بعد احتجاجات شهدتها عدة مدن سورية منذ 4 أشهر، ومحاولة الإدارة الأمريكية التدخل في الشؤون الداخلية السورية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net
 
مسؤولون أمريكيون: تصريحات كلينتون حول أن "الأسد فقد شرعيته" ارتجالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: أخبار سوريا-
انتقل الى: