عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إيران تصنع صواريخ ارض - بحر أسرع من الصوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدمن الحر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1768
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 38
الموقع : سوريا الاسد

مُساهمةموضوع: إيران تصنع صواريخ ارض - بحر أسرع من الصوت    الأربعاء يوليو 06, 2011 5:34 am





اختبرت ايران الاربعاء قرب مضيق هرمز العديد من الصواريخ ارض- بحر خلال مناورات قام بها الحرس الثوري بينها صاروخ اسرع من الصوت اطلقت عليه "خليج فارس" يبلغ مداه 300 كلم. بحسب ما اوردت قناة العالم التلفزيونية الايرانية.
وقال المصدر حسب مانقل موقع المنار ان القوات المشاركة في المناورة اطلقت صاروخين من نوع "خليج فارس" وهو صاروخ بالستي مضاد للسفن الحربية عرض للمرة الاولى في شباط الماضي وهو بحسب طهران، قادر على ضرب هدف على بعد 300 كلم بسرعة فائقة.
وتقول ايران ان الصاروخ المزود براس يحمل 650 كلغ من المتفجرات. تم تصميمه وصنعه بالكامل من قبل الحرس الثوري الجهة المسؤولة عن البرنامج والتشغيل العملي لمعظم الصواريخ وخصوصا البالستية منها. كما تم خلال هذه المناورات التي بدات الاسبوع الماضي اطلاق صاروخ ارض-بحر اطلق عليه "الرعد" يبلغ مداه "بين مئة و200 كلم". بحسب التلفزيون. وجرت عمليات اطلاق الصواريخ في منطقة بندر وجاسك قرب المحيط الهندي عند المدخل الشرقي لمضيق هرمز الذي يعبره 40 بالمئة من التجارة البحرية النفطية في العالم.
وكان قائد الحرس الثوري الجنرال محمد علي الجعفري اكد مجددا الاثنين ان ايران على استعداد لاغلاق مضيق هرمز في حال تعرضت لتهديد، كما اكد ان ايران تنوي زيادة حضورها العسكري في المحيط الهندي عند مدخل مضيق هرمز بهدف التمكن من الرد على تهديد محتمل من المياه الدولية.
وكان الحرس الثوري اطلق في 28 حزيران 14 صاروخا من نوع "قدر" المتوسط المدى (1800 كلم) و13 صاروخا قصير المدى (400 كلم) من نوع "زلزال" و"شهاب1" و"شهاب2" (200 الى 500 كلم) في اطار القسم البري من المناورات الحالية. ومع التاكيد على ان المناورات "دفاعية بحتة" ولا تهدد بلدان المنطقة. اكد المسؤولون الايرانيون ان الصواريخ التي تجهزها ايران يمكن ان تطال الكيان الاسرائيلي والقواعد الاميركية في الشرق الاوسط. ويجري الحرس الثوري سنويا مناورات مماثلة خصوصا في منطقة الخليج.
من جهته قال قائد القوات البحرية للجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري، ان ايران استعرضت جزء‌ من القدرات الصاروخية للقوات المسلحة في المناورات الاخيرة وهي قادرة علي تصنيع كل المعدات التي تحتاجها الصواريخ بانواعها ساحل - بحر وبحر - بحر وسطح - سطح وسطح - جو.
واضاف الادميرال حبيب الله سياري على هامش مراسم استقبال مجموعة القطع البحرية وغواصة يونس العائدة‌ من خليج عدن، ان تعزيز القدرة القتالية للقوات البحرية التابعة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية بما فيها القدرة الصاروخية وتحت السطح والمدمرات، هي من اجل الدفاع عن المصالح الوطنية للبلاد فحسب.
واشار الى ان القوات البحرية للجيش الايراني نجحت في تامين السفن الايرانية في المياه الدولية كما تولت في مناطق عملياتها دورا بارزا في توفير الامن البحري لسفن الدول الاخرى.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net/forum.htm
 
إيران تصنع صواريخ ارض - بحر أسرع من الصوت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: قسم الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: