عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاحتلال الإسرائيلي يفتعل حريقاً في الجولان السوري المحتل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدمن الحر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1768
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 39
الموقع : سوريا الاسد

مُساهمةموضوع: الاحتلال الإسرائيلي يفتعل حريقاً في الجولان السوري المحتل    الأربعاء يوليو 06, 2011 4:22 am



قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس بافتعال حريقاً كبيراً في الجولان السوري المحتل كجزء من سياستها العدوانية اليومية على الجولان وأهله.
وقال الدكتور خليل مشهدية محافظ القنيطرة إن قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بافتعال الحرائق في الجولان يهدف إلى تخريب وتدمير التنوع الحيوي والبيئي فيه وياتي ضمن سياسة الاحتلال الرامية لتدمير ونهب ثروات الجولان المحتل من خلال افتعال الحرائق وسرقة المياه وتجريف التربة واقتلاع الأشجار المثمرة ودفن المخلفات النووية فيه.
وأكد قائد فوج الإطفاء في القنيطرة أن دورية من قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت مساء أمس بإضرام النيران غربي قرية كودنة على مساحة يتجاوز طولها 5 كم وعرضها 2 كم ما أدى إلى إلحاق إضرار بالأشجار الحراجية والعشبية موضحاً أن عناصر الفوج تمكنوا من إخماد الحريق بعد 11 ساعة ومنعه من الانتقال الى الجزء المحرر من الجولان بالتعاون مع الدفاع المدني ومؤسسة المياه ومديرية الزراعة.
وأوضح أنه تم وضع دورية مراقبة في منطقة الحريق للتدخل السريع في حال قيام قوات الاحتلال بإضرام حريق اخر لافتاً الى جهوزية الفوج الكاملة لإخماد أي حرائق تفتعل من قبل قوات الاحتلال والسيطرة عليها قبل انتقالها للجزء المحرر في المحافظة .
بدوره أكد حمزة سليمان مدير البيئة بالقنيطرة أن الحرائق التي تفتعلها سلطات الاحتلال تقضي على الكثير من المساحات الخضراء في بيئة الجولان وعلى كافة أنواع الحياة البرية وتهدد بانقراض الكثير من الحيوانات والحشرات المفيدة والنباتات الفريدة فضلا عن تلويث الهواء.
يذكر أن قوات الاحتلال تقوم بافتعال عشرات الحرائق الكبيرة سنوياً في الجولان المحتل ويعد هذا الحريق الثاني خلال العام الجاري بعد الحريق الذي افتعلته في السابع من الشهر الماضي غربي قرية الحميدية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net/forum.htm
 
الاحتلال الإسرائيلي يفتعل حريقاً في الجولان السوري المحتل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: اخبار المقاومة-
انتقل الى: