عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شهيد وجرحى ضمن قوات حفظ النظام بنيران مسلحين.. والمعلم: الجيش لم يدخل حماة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدمن الحر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1768
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 38
الموقع : سوريا الاسد

مُساهمةموضوع: شهيد وجرحى ضمن قوات حفظ النظام بنيران مسلحين.. والمعلم: الجيش لم يدخل حماة    الثلاثاء يوليو 05, 2011 10:14 pm




قامت مجموعات مخربة في حماة اليوم بقطع طرقات ونصب الحواجز وإشعال الاطارات في عدد من أحياء المدينة والقيام بعمليات تخريبية وإحراق باص نقل داخلي على طريق حلب حماة.
وقال مصدر مسؤول في حماة إن قوات حفظ النظام تدخلت لإعادة الأمن والاستقرار إلى المناطق التي شهدت عمليات قطع طرق وتخريب فتعرضت لهجوم من قبل مجموعات مسلحة بقنابل مولوتوف ومسمارية وإطلاق رصاص ما أدى إلى اشتباك مع هذه المجموعات استشهد على أثره أحد عناصر قوات حفظ النظام وأصيب 13 آخرون بجروح كما جرح عدد من المسلحين وألقي القبض على البعض منهم.
وكانت هذه المجموعات التخريبية أقدمت أمس على قطع طرق في حماة والقيام باعمال شغب واحراق الاطارات ومنع المواطنين من الذهاب إلى أعمالهم.
وذكر المصدر أن قوات حفظ النظام تلقت مناشدات من الأهالي لحمايتهم من المجموعات التخريبية المسلحة التي تمارس الترويع والترهيب وتهدد المارة.
ونفى وزير الخارجية وليد المعلم قيام الجيش السوري بعملية عسكرية في مدينة حماة، وذلك بعد تقارير تفيد بسقوط قتلى وحدوث مصادمات. وجاءت تصريحات المعلم خلافاً لما بثه بعض الفضائيات في نشراتها الإخبارية النهارية والليلية، على مدار الساعة من يوم أمس الثلاثاء، حيث داومت على بث شريط موحد يظهر دبابات على حاملات متجهة في طريق ما مرفق بشريط إخباري عن قتلى وجرحى بالعشرات، جاء ذلك بينما تصاعد الاستياء الشعبي داخل المدينة بسبب تصاعد العمليات التخريبية، وتزايدت المناشدات الشعبية بدخول الجيش لإعادة الاستقرار للمدينة.
وقال المعلم في تصريح لـشبكة الأخبار الأميركية (سي إن إن) «ليس هناك أي هجوم عسكري في حماة»، مضيفاً إنه لا صحة للتقارير التي تقول إن الجيش منتشر في الضواحي، وأنه «ربما تكون بعض الوحدات العسكرية قد تحركت باتجاه إدلب، وفي هذه الحالة، عليها أن تمر بالقرب من حماة».
وكانت تقارير تحدثت عن انتشار عشرات الدبابات منذ الاثنين على المداخل الجنوبية والشرقية والغربية لمدينة حماة، الأمر الذي نفاه عدد من المواطنين الحمويين مؤكدين وجود عدد قليل جداً من الحواجز العسكرية خارج المدينة يرافقها دبابة في بعض الحالات وفي المناطق الخطيرة التي فيها عصابات التهريب.
ومن داخل مدينة حماة، نفى مواطنون اتصلت بهم صحيفة "الوطن" دخول وحدات الجيش السوري إلى المدينة، مؤكدين أن أي أخبار عن قيامه بعمليات عسكرية أو تفتيشية فيها هي أخبار مفبركة.
ومساء أمس أكد مواطنون أن مجموعات مسلحة فتحت النار على فرع أمن الدولة وأصابت عدداً من العناصر الأمنية وألحقت أضراراً مادية بالمبنى والسيارات.
وكان لافتاً في مدينة حماة يوم أمس، بحسب شهادات عدد من المواطنين، عمليات (الكر والفر) في إقامة وإزالة الحواجز، ففي الوقت الذي عملت فيه عناصر حفظ النظام والقوى الأمنية على إزالة الحواجز التي أقامتها المجموعات التخريبية، منذ أول من أمس، وقطعت بها الطرقات والشوارع الرئيسية، وسدت منافذ المدينة، مستخدمة الحاويات والدواليب والأحجار والبلوك في ذلك، كانت تلك المجموعات تعيد نصبها، بعد مغادرة عناصر القوى الأمنية، وتستوقف المارة والسيارات وتستطلع هوياتهم.
وأكد المواطنون أنهم استيقظوا فجر أمس على (التكبيرات) التي انطلقت من بعض الجوامع والشرفات، وأنهم سمعوا رشقات متفرقة من العيارات النارية في عدد من أحياء المدينة، التي ظلت لليوم الثاني مشلولة الحركة، ومغلقة المحال التجارية وغيرها.
وقال مواطن من الذين اتصلت بهم «الوطن» رفض الكشف عن اسمه: إن عمليات الكر والفر أدت إلى سقوط قتيلين وثمانية جرحى تم إسعافهم إلى مشفى الحوراني، واستشهد مساء أمس المساعد الأول علي فهمي زعزوع من العناصر الأمنية بعد تبادل لإطلاق نار مع إحدى المجموعات التخريبية.
وفي وقت سابق، عثر على المدعو إبراهيم قاشوش مقتولاً وممثلاً بجثته (لأنه بحسب رواية المواطنين قد اعتبره قاتلوه مخبراً) ومن ثم دفنوه على أنه (شهيد) سقط برصاص القوى الأمنية، وصوروا مشهد جنازته لاستخدامه إعلامياً لدى القنوات الفضائية التي تشن حملتها النكراء على سورية!
وفي السياق ذاته، أكد مصدر رسمي أن المجموعات التخريبية أحرقت منزل رجل الأعمال (ح–س) في ضاحية تشرين، ومعرض سيارات للمدعو (ح–غ) وكيل كركور بحماة، والمنزل والمعرض بالمنطقة التي تسمى (الحاضر).
وقال المصدر إن أهالي وسكان مدينة حماة المستائين من هذا الوضع، والفعاليات التجارية والصناعية والسياحية التي تضررت أعمالها ومصالحها ومهنها نتيجة أحداث الشغب والترويع، يناشدوننا التدخل وإنهاء هذا الوضع بأقصى سرعة، ما قد يضطرنا لاستقدام وحدات من الجيش بين ساعة وأخرى، إذا لم تتجه الأمور إلى التهدئة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net/forum.htm
 
شهيد وجرحى ضمن قوات حفظ النظام بنيران مسلحين.. والمعلم: الجيش لم يدخل حماة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: أخبار سوريا-
انتقل الى: