عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير الخارجية الروسي يحذر من محاولات بعض القوى الخارجية فرض تحولات على المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدمن الحر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1768
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 38
الموقع : سوريا الاسد

مُساهمةموضوع: وزير الخارجية الروسي يحذر من محاولات بعض القوى الخارجية فرض تحولات على المنطقة    الثلاثاء يوليو 05, 2011 3:37 am



أكد نائب وزير الخارجية الروسي والمشرف على شؤون الشرق الأوسط وافريقيا ميخائيل بوغدانوف أن بلاده ترتبط بعلاقات تعاون وصداقة قوية وتقليدية مع دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا مستبعداً إمكانية تقويض هذا التعاون الضخم وتبادل المنافع الذي انجز خلال عشرات السنين بين روسيا والمنطقة.
وحذر بوغدانوف في تصريح اليوم من محاولات بعض القوى الخارجية فرض تحولات على المنطقة مشيراً إلى ضرورة تنفيذ اصلاحات ناضجة من شعوب المنطقة تراعي خصائصهم وتقاليدهم التاريخية.
واعتبر أن الاضطرابات والتغييرات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لم توثر جدياً على مواقع روسيا فيها على الرغم من حصول بعض الخسائر المادية نظراً لوقف مشاركة روسيا في تنفيذ بعض المشاريع الاقتصادية وتأثر تعاونها العسكري مع بعض بلدان المنطقة.
وفي هذا السياق أكد بوغدانوف أن بلاده مستمرة في تنفيذ التزاماتها في مجال التعاون العسكري مع سورية.
وقال إن روسيا لاترى أي أسباب موضوعية لقطع تعاونها العسكري التقني مع سورية ولذلك فإنها تواصل تعاونها معها وتنفذ الاتفاقات المعقودة سابقا موضحا أن روسيا تراعي عند إرسال الأسلحة إلى دول أخرى التزاماتها الدولية والتي تتقيد بها بصورة صارمة في هذا المجال وكذلك الوضع في تلك الدول وفي المنطقة بشكل عام وهذا ينطبق بالكامل على تعاونها العسكري والتقني مع سورية.
وأكد بوغدانوف أن هذا التعاون يهدف لتقوية قدرة سورية الدفاعية لافتاً إلى أن روسيا تراعي دواعي القلق التي تنشأ لدى بعض شركائها تجاه تعاونها العسكري مع بعض الدول ولكنها لا تستطيع الموافقة على حججهم دائما وقبول منطقهم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net/forum.htm
 
وزير الخارجية الروسي يحذر من محاولات بعض القوى الخارجية فرض تحولات على المنطقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: قسم الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: