عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اتفاقية سريّة بين المالكي وواشنطن لتمديد الاحتلال حتى نهاية 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدمن الحر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1768
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 38
الموقع : سوريا الاسد

مُساهمةموضوع: اتفاقية سريّة بين المالكي وواشنطن لتمديد الاحتلال حتى نهاية 2016   الإثنين يوليو 04, 2011 11:05 pm


.


كشفت كتلة «القائمة العراقية»، أمس، عن اتفاقية سريّة وقعتها وزارة الخارجية العراقيّة مع السفارة الأميركية بتوجيه من رئيس الحكومة نوري المالكي، تتضمن خطة تهدف إلى تمديد وجود قوات الاحتلال إلى نهاية العام 2016.
ونقل بيان صادر عن مكتب مستشار الكتلة، التي يتزعمها إياد علاوي، هاني عاشور أن»هناك أنباء عن خطة بين وزارة الخارجية العراقية وسفارة واشنطن، بتوجيه من حكومة نوري المالكي، تقضي بالتمديد للقوات الأميركية حتى نهاية العام 2016 بدلا من الموعد المحدّد في نهاية 2011».
ورجّح عاشور أن تصادق الحكومة على الخطة من دون إطلاع البرلمان والشعب العراقي على تفاصيلها، ومن دون أن يكشف المالكي عن مدى جهـوزية قوات الأمـن العراقية.
وفيما طالب عاشور بالكشف الفوري عن بنود الاتفاقية، حذّر من أن أي قرار تتخذه شخصيات من الحكومة في هذا الصدد سيضعها في مأزق أمام الشعب، لأنها ستكون قد استهانت بالعراقيين وقررت ما ليس من حقها، مطالباً حكومة المالكي بإعلان موقف رسمي تقوم بإحالته للبرلمان بشأن التمديد المحتمل من عدمه.
في سياق آخر، أعلن وزير الدولة العراقي لشؤون المصالحة الوطنية عامر الخزاعي أن المصالحة الوطنية «لا تشمل المجرمين» من القاعدة وحزب البعث، لكنها مفتوحة أمام الجهات التي «قاومت الاحتلال».
وقال الخزاعي في مؤتمر صحافي إن «المصالحة لا تشمل المجرمين ولا من عليه ادعاء بالحق الشخصي، بل الذين قالوا إننا قاومنا الاحتلال لسبع سنوات»، مضيفاً «لن تشمل المصالحة من تلطخت أيديه بدماء العراقيين، ولن تشمل حزب البعث الذي حظّره الدستور ولا القاعدة ذات المنطق التكفيري التي تنأى بنفسها عن المصالحة ليس في العراق فحسب، بل في مناطق العالم المختلفة».
وأمنياً، قتل عشرة اشخاص، معظمهم من قوات الأمن، وأصيب نحو ثلاثين اخرين في سلسلة اعتداءات متفرقة، بحسب ما أعلنت مصادر في الشرطة العراقية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net/forum.htm
 
اتفاقية سريّة بين المالكي وواشنطن لتمديد الاحتلال حتى نهاية 2016
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تسريب اقوى مراجعة ديناميكا بخط اليد بها كل اسئلة امتحان ديناميكا 3 ثانوى نظام حديث 2014

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: قسم الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: