عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شيخ الأزهر مستعد لزيارة إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدمن الحر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1768
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 38
الموقع : سوريا الاسد

مُساهمةموضوع: شيخ الأزهر مستعد لزيارة إيران    الإثنين يوليو 04, 2011 9:36 pm




أعرب شيخ الأزهر أحمد الطيب عن "استعداده للقيام بزيارة غير مسبوقة إلى إيران، والتقارب معها على المستوى الفكري"، مرحبا "بدراسة الطلاب الشيعة في الأزهر ورافضا الهجوم على الشيعة من قبل بعض المتطرفين".
ونقلت وكالة "ارنا" الايرانية للانباء عن الطيب قوله إنه "مستعد لزيارة ايران، إلا أنه نفى في الوقت نفسه تلقيه الدعوة لزيارتها"، التي قال إنه "سيرحب بها في حال تلقاها".
ورحب الطيب في تصريحات له في القاهرة "بدراسة الطلاب الشيعة بالأزهر". ورفض الهجوم على "الشيعة من قبل بعض المتطرفين"، ولفت الى ان "الشيعة جزء لا يتجزأ من الأمة الإسلامية، مهما حاول البعض إقحامهم في بعض الأمور السياسية، وهاجم الفضائيات الدينية التي تسيء للشيعة".
واوضح الطيب "نحن نصلي وراء الشيعة فلا يوجد عند الشيعة قرآن آخر كما تطلق الشائعات، ولا يوجد خلاف بين السني والشيعي يخرجه من الإسلام"، وأشار إلى أن "الفروق تنحصر فقط في بعض المسائل الفرعية".
وفي الاطار ذاته، لفتت صحيفة "المصريون" إلى ان "الطيب اتخذ قرارات بغرض التقريب بين السنة والشيعة، من بينها فتح أبواب الأزهر أمام قبول طلاب شيعة للدراسة في جامعة الأزهر والمعاهد الأزهرية، أو انضمام المرجعيات الشيعية إلى عضوية مجمع البحوث الإسلامية. كما سيتم تبادل الزيارات والبعثات العلمية بين أساتذة جامعة الأزهر في مصر والمرجعيات الدينية في إيران".
وأكدت المصادر ذاتها أن "الأزهر بصدد إنشاء لجنة من كبار مشايخه في كافة قطاعات الأزهر، لمناقشة ملف التقارب بين المذهبين السني والشيعي وإعداد مذكرة بأجندة محددة على أن تتم مناقشتها في اجتماع مجمع البحوث الإسلامية المقبل لإقرارها قبل إرسالها إلى المرجعيات الدينية في ايران للرد عليها من أجل التوصل لاتفاق بين الطرفين حول التقارب بين المذهبين".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net/forum.htm
 
شيخ الأزهر مستعد لزيارة إيران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: قسم الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: