عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حول مؤتمر الفيلسوف الصهيوني برنار هنري .. إنقسام في "المعارضة" السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدمن الحر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1768
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 38
الموقع : سوريا الاسد

مُساهمةموضوع: حول مؤتمر الفيلسوف الصهيوني برنار هنري .. إنقسام في "المعارضة" السورية    الإثنين يوليو 04, 2011 5:29 am




عدل بعض المعارضين السوريين عن المشاركة في مؤتمر الفيلسوف الفرنسي الصهيوني برنار هنري اليوم وذلك إثر انتقادات وجهها لهم معارضون آخرون.
وذكر موقع rue 89 الفرنسي أن عدداً من المعارضين السوريين الذين وردت أسماؤهم على إعلانات الدعوة قرروا عدم المشاركة بعد أن نبههم أصدقاؤهم في فرنسا، وبعد أن تمت دعوتهم من مصر والولايات المتحدة للقاء مسؤولين فرنسيين فتبين لهم أن الموعد الوحيد المتاح لهم في فرنسا هو مشاركتهم إلى جانب برنار هنري ليفي في المؤتمر.
وأوضح الموقع الالكتروني أن عدداً من المدعوين تراجعوا عن المشاركة في الاجتماع مساء اليوم الاثنين ومنهم عمار القربي الذي قدم من مصر، وعمار العظم وأديب الشيشكلي الذين جاءا من الولايات المتحدة، وأيضاً جورجيت علم المقيمة في فرنسا.
ويعتبر هؤلاء حسب مانقل الموقع أنهم كانوا ضحية "فخ" نصبه لهم شركاء ليفي من المعارضة السورية "مؤتمر أنطاليا"، بعد أن جذبهم ليفي بقوته الضاربة سياسياً وإعلامياً وشق صفوف المعارضة.
وقالت صحيفة الوطن أن مبادرة ليفي أثارت جدلاً واسعاً في صفوف المعارضة السورية، ودعا عدد من ناشطي المعارضة إلى التظاهر أمام مقر المؤتمر احتجاجاً على انعقاده.
واعتبرت الناشطة سهير الأتاسي أن المعادي لحقوق الشعب "الفلسطيني" لا يمكن أن يدعي أنه يدعم ثورة تقوم على الحقوق، ودعت المشاركين السوريين في المؤتمر إلى الانسحاب منه وإعلان ذلك، وناشدت السوريين وأصحاب الضمير الحي مقاطعة المؤتمر.
وذكرت الأتاسي بمواقف ليفي المؤيدة لإسرائيل ومنها جملته الشهيرة التي قال فيها إن "الجيش الإسرائيلي هو الأكثر إنسانية في العالم".
هذا وينظم ليفي بالاشتراك مع "مؤتمر أنطاليا" اجتماعاً عاماً مساء اليوم في باريس، وقد حصل على دعم عدد من الفرنسيين يعرف معظمهم بتأييدهم لإسرائيل وعلى مشاركة عدد من المعارضين السوريين مثل ملحم الدروبي وعهد الهندي ولمى الأتاسي ورضوان بديني ومحمد كركوتي وعبد الإله ملحم وسندس سليمان وخولة يوسف وسليم منعم، ومن بين السوريين ورد اسم الكسندر غولدفارب وغير معروف إن كان سورياً.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net/forum.htm
 
حول مؤتمر الفيلسوف الصهيوني برنار هنري .. إنقسام في "المعارضة" السورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: قسم الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: