عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المباحث العامة السعودية تعتقل زوجات معتقلين سياسيين دون ضوابط نظامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدمن الحر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1768
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 38
الموقع : سوريا الاسد

مُساهمةموضوع: المباحث العامة السعودية تعتقل زوجات معتقلين سياسيين دون ضوابط نظامية   الثلاثاء يونيو 28, 2011 5:01 am



نددت جمعية الحقوق المدنية والسياسية السعودية "حسم" في بيان لها باعتقال السلطات السعودية المباحث العامة مجموعة من زوجات المعتقلين السياسيين دون ضوابط نظاميه.
وأوضحت الجمعية أن "قوة من المباحث العامة مدججة بالسلاح قامت بإقتحام عدد من منازل المعتقلين السياسيين الذين أمضوا في السجون سنوات طويلة دون تهم أو محاكمة، في مدينة مكة المكرمة".
وأشارت "حسم" الى قيام قوات الأمن بترويع أسر المعتقلين من نساء وأطفال وشيوخ، وقامت الفرقة بتكسير الأبواب والأدراج المقفلة، وتفتيش جميع شقق البنايات وإعتقلت هيفاء بنت ذياب الأحمدي، نجوى بنت حميد الصاعدي، ومرام بنت حميد الصاعدي.
وأكدت الجمعية أن القوات تجاهلت طلب المعتقلات إبراز أمر الإعتقال وقامت بمصادرة أجهزة الجوال والحاسب الآلي وكاميرات التصوير واوراق واقتادوهم الى مكان مجهول.
ولفتت "حسم" الى أن النساء المعتقلات ليس لهن أي نشاط سياسي، سوى كونهن زوجات معتقلين سياسيين، يطالبن بتطبيق الأنظمة السارية التي تكفل حقوق السجين و المتهم، واشارت الى انه تم طرد وتهديد اقاربهن الذين حاولوا الاستفسار عن أوضاعهن.
وأعربت الجمعية عن قلقها البالغ لتدهور حقوق الإنسان في السعودية، حيث لم تستثن الإنتهاكات الخطيرة الممنهجة الرجال والنساء، معتبرة المداهمات الأمنية والإعتقالات التعسفية وسيلة لترويع الأمنين وإبتزاز الأبرياء، في غياب القانون.
وطالبت "حسم" بالإفراج الفوري عن المعتقلات لعدم ارتكابهم اي مخالفة او جريمة ولعدم وجود اي اتهام لدى السلطات السعودية ضدهن.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net/forum.htm
 
المباحث العامة السعودية تعتقل زوجات معتقلين سياسيين دون ضوابط نظامية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: قسم الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: