عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسؤول كبير في الجيش المصري يبرر اختبارات العذرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدمن الحر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1768
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 38
الموقع : سوريا الاسد

مُساهمةموضوع: مسؤول كبير في الجيش المصري يبرر اختبارات العذرية   الإثنين يونيو 27, 2011 8:35 pm



برر مسؤول كبير في الجيش المصري «اختبارات العذرية» التي تجرى لمتظاهرات موقوفات من قبل عسكريين بضرورة التوقي من الاتهام بالاغتصاب، بحسب ما افادت منظمة العفو الدولية.
واثير هذا الموضوع من قبل الامين العام لمنظمة العفو الدولية سليل شيتي لدى اجتماعه في القاهرة مع رئيس الاستخبارات العسكرية اللواء عبد الفتاح السيسي.
وبحسب البيان فان اللواء السيسي وهو عضو في المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يحكم مصر منذ الاطاحة بنظام حسني مبارك في شباط ، قال انه «تم اجراء اختبارات عذرية لحماية الجيش من اتهامات محتملة بالاغتصاب».
وهو اول مسؤول عسكري مصري معروف يقر بوجود هذه الممارسة التي كان ضباط آخرون رفضوا كشف اسماءهم اقروا بوجودها مقدمين التبرير ذاته لممارستها.
واضاف البيان ان اللواء السيسي اكد في المقابل «ضرورة تغيير ثقافة قوات الامن وقدم ضمانات بانه تم اصدار تعليمات بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين وحماية المعتقلين من سوء المعاملة».
كما اكد ان «الجيش لا ينوي اعتقال النساء مجددا».
وجددت منظمة العفو معارضتها «لاختبارات العذرية الاجبارية تحت اي ظرف».
وكان سبق للمنظمة ان نددت باجراء اختبارات عذرية على متظاهرات اوقفن بعد تظاهرة في ميدان التحرير بالقاهرة في 9 آذار بالاعتماد على شهادات نساء وقعن ضحيات لهذه الممارسة.
في هذاالوقت ذكرت صحيفة «الجمهورية» المصرية أن رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع خالد سليم إستمع الى أقوال منى صلاح المنيري زوجة محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وكذلك أنجاله شريف ودينا وجودي بشأن مصادر ثرواتهم لبيان إذا كانت قد آلت إليهم من محمد إبراهيم سليمان أم من مصادر أخرى.
كما وقعوا على إقرارات للكشف عن سرية حساباتهم بالبنوك باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية في الداخل والخارج.
وتم أيضاً التحقيق مع مدير جهاز القرى السياحية سيد أحمد ومدير الشؤون القانونية بالجهاز معاذ سيد أحمد بشأن ظروف تعاقد هايدي راسخ زوجة علاء مبارك نجل الرئيس السابق حسني مبارك على مساحة 1000 متر أراضي وفيلتين بمارينا، وباشر المستشار بهاء الدكروري التحقيق مع رئيس مدينة الغردقة عن ظروف تخصيص مساحات من الأراضي الفضاء لكمال الشاذلي وزير شؤون مجلسي الشعب والشوري الأسبق ومدي أحقيته في الحصول عليها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net/forum.htm
 
مسؤول كبير في الجيش المصري يبرر اختبارات العذرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: قسم الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: