عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  تشييع جثمان الشهيد المقدم مازن عمر عبد اللطيف إلى مثواه الأخير...سبعة شهداء من حفظ النظام والمدنيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدمن الحر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1768
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 38
الموقع : سوريا الاسد

مُساهمةموضوع: تشييع جثمان الشهيد المقدم مازن عمر عبد اللطيف إلى مثواه الأخير...سبعة شهداء من حفظ النظام والمدنيين    السبت يونيو 25, 2011 8:43 pm



شيع من مشفى تشرين العسكري أمس السبت جثمان الشهيد المقدم مازن عمر عبد اللطيف من قوات حفظ النظام الذي استشهد برصاص عناصر تنظيمات إرهابية مسلحة في منطقة القدم أمس إلى مثواه الأخير في بلدة يبرود بريف دمشق. وكان سبعة شهداء من حفظ النظام والمدنيين سقطوا برصاص مسلحين استغلت تظاهرات محدودة شهدتها بعض المناطق في سورية يوم الجمعة، بينما أصيب عدد آخر بجراح.

وجرت للشهيد عبد اللطيف مراسم تشييع رسمية حيث لف جثمانه بالعلم العربي السوري وحمل على الأكتاف في الوقت الذي عزفت فيه موسيقا الجيش لحني الشهيد ووداعه.
وقال معمر عبد اللطيف شقيق الشهيد: إن سورية تستحق منا كل التضحيات ولا بد لنا من سلوك طريق الشهادة للحفاظ على عزة الوطن وكرامته في حين أكد نعيم رحمون خال الشهيد أن جميع السوريين مستعدون لتقديم أغلى ما يملكون لدحر المؤامرة التي يتعرض لها الوطن والذود عن حرمته معتبراً أن السير قدماً في برنامج الإصلاح الشامل الذي يقوده الرئيس بشار الأسد هو الرد الحقيقي على من يخربون البلاد وينشرون الفساد فيها.
واستغلت مجموعات مسلحة بالرصاص تجمعات المواطنين عقب صلاة الجمعة في بعض المناطق راح ضحيتها سبعة شهداء من المدنيين وقوات حفظ النظام كما أصيب عدد آخر بجروح.
وأفاد مندوبو «سانا» في دمشق وريفها بأن تجمعات بالعشرات والمئات شهدتها مناطق برزة البلد والقابون والميدان والقدم والكسوة وقطنا والحجر الأسود استغلتها مجموعات مسلحة وقامت بالاعتداء على عناصر حفظ النظام في حي القدم ما أدى إلى استشهاد ضابط.
كما قام مسلحون بإطلاق النار على عناصر حفظ النظام في منطقة برزة استشهد على أثره ثلاثة من المواطنين المدنيين الأبرياء صادف مرورهم في المكان وأصيب ضابط من قوات حفظ النظام وتكرر المشهد في منطقة الكسوة حيث قام مسلحون بإطلاق النار على دوريات حفظ النظام، أسفر عن إصابة عدد من العناصر بجروح.
وفي حمص أفاد مراسل الوكالة بأن مواطناً استشهد في منطقة القصير بنيران مسلحين على دوريات حفظ النظام والمواطنين كما قام مسلحون في المنطقة نفسها باختطاف سيارة إسعاف تقل جرحى واستخدموها لنقل مسلحين مصابين خلال تبادل إطلاق النار مع قوات حفظ النظام إلى الحدود السورية اللبنانية.
وقال المراسل: إن تجمعات بالمئات سجلت في أحياء «سوق الحشيش والقرابيص والخالدية» بحمص في حين اعتدى مسلحون على المواطنين وقوى الأمن بالقرب من دوار 8 آذار أصيب خلاله اثنان من المواطنين كما جرى تبادل لإطلاق النار بين قوات حفظ النظام ومجموعات مسلحة بمنطقة البياضة بريف حمص واعتدى عدد من مثيري الشغب على المحلات التجارية الخاصة في باب السباع.
وفي الحسكة سجلت تجمعات متفرقة بالعشرات والمئات عقب صلاة الجمعة في عامودا والقامشلي ورأس العين ردد المشاركون فيها هتافات مختلفة ما لبثت أن انفضت عقب وقت قصير دون أي احتكاكات أو إشكالات.
وشهدت الساحة العامة في دير الزور ومناطق البوكمال والميادين والقورية تجمعات متفرقة عقب صلاة الجمعة ردد المشاركون فيها هتافات مختلفة تفرقت دون أي إشكالات.
وفي إدلب شهدت مناطق بنش وكفرنبل وسراقب تجمعات بالمئات عقب صلاة الجمعة انفضت بعد وقت قصير.
كما سجل تجمع في ساحة العاصي بحماة انفض دون حدوث إشكالات.
وفي اللاذقية تجمع العشرات في حي الرمل الجنوبي عقب صلاة الجمعة ورددوا هتافات مختلفة تفرقوا عقب وقت قصير.
واعتدى عدد من المسلحين والمخربين على مجمع خدمات برزة ما تسبب بإلحاق أضرار مادية كبيرة فيه وأقدموا على تخريب سيارتي إطفاء وسيارة إسعاف وإحراق سيارات خاصة وتهديد المواطنين وإغلاق المحلات بالقوة.
وقال عدد من أهالي المنطقة للتلفزيون السوري: إن عدداً من المسلحين الملثمين هاجموا المجمع وقطعوا الطريق المؤدي إليه وقذفوه بالحجارة وحطموا السيارات المتوقفة بجانبه كما اعتدوا على البلدية والمحلات التجارية في المنطقة وأجبروها بالقوة على الإغلاق ومن لم يمتثل خربوا محله وألقوا بضاعته على الأرض.
ولفت الأهالي إلى أن المخربين الذين تجمعوا من عدة حارات هاجموا سيارتي إطفاء بالحجارة وحطموهما، إضافة إلى الاعتداء على سيارة إسعاف وكان من بينهم عدد من المسلحين ببنادق صيد وبنادق آلية.
وعمد المخربون إلى رمي عبوات البنزين وأحضروا معهم أكياساً وضعوا بداخلها دماً ثم ألقوها في الزوايا لتصويرها بهدف الإساءة لسمعة قوى الأمن وحفظ النظام.
من جهته قال أحد رجال الإطفاء: إن سيارتين تابعتين لفوج إطفاء برزة تعرضتا للاعتداء والتخريب كما تعرض المركز وعناصره للتهديد المباشر من المخربين ومثيري الشغب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net/forum.htm
 
تشييع جثمان الشهيد المقدم مازن عمر عبد اللطيف إلى مثواه الأخير...سبعة شهداء من حفظ النظام والمدنيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: أخبار سوريا-
انتقل الى: