عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بطاريات صواريخ إسرائيلية لحماية حلفاء أميركا العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدمن الحر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1768
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 38
الموقع : سوريا الاسد

مُساهمةموضوع: بطاريات صواريخ إسرائيلية لحماية حلفاء أميركا العرب   الإثنين يونيو 20, 2011 9:49 pm





أعلن رئيس الوكالة الأميركية للدفاع ضد الصواريخ، الجنرال باتريك أوريالي أن منظومة الدفاع الإقليمية التي تنوي أميركا إنشاءها في الشرق الأوسط ستدرج ضمنها منظومة الدفاع الإسرائيلية ضد الصواريخ. وفي مقابلة مع مجلة «ديفنس نيوز» الدفاعية الأميركية قال أوريالي إن بطاريات الدفاع الجوي الإسرائيلية قد تشارك في حماية الدول العربية الحليفة لأميركا بما فيها تلك التي لا تقيم إسرائيل علاقات دبلوماسية معها.
وأشار أوريالي في المقابلة إلى أن منظومة الدفاع المتعددة الطبقات التي تطورها إسرائيل والمشكّلة من بطاريات «القبة الحديدية» و«عصا الساحر» في الطبقات الدنيا، ومنظومة «حيتس 2» و«حيتس 3» في الغلاف الجوي وما فوق، ستعزز قدرة الولايات المتحدة على حماية قواتها في الشرق الأوسط.
ويقول الجنرال أوريالي إنه «عندما يطلق صاروخ ويتجه مباشرة نحوك، فهذه هي الهندسة الأقسى لحماية نفسك منه، لأن الصاروخ يبدو مثل نقطة صغيرة على شاشة الرادار وتصعب جدا ملاحقته. لكن إذا تابعت مسار الصاروخ من جانب، أو من زاوية أخرى، فإنك تراه أكبر، وبذلك يمكن متابعته أبكر وتغدو أسهل إصابته. وجارك يوجد في وضع أفضل منك لاعتراضه».
ولهذا السبب فإن وزارة الدفاع الأميركية، بحسب أوريالي، تعمل مع إسرائيل ومع جاراتها «لترتيب هذا الوضع الهندسي بحيث تتوفر عدة فرص اعتراض صاروخ يتجه نحوك أو نحو حلفائنا».
ومن المعروف أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تحتفظ حاليا بمنظومات دفاع عملياتية ضد الصواريخ. وكانت إسرائيل قد طورت منظومتي «حيتس» والقبة الحديدية بتمويل أميركي وبالتعاون مع شركات أمنية أميركية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net/forum.htm
 
بطاريات صواريخ إسرائيلية لحماية حلفاء أميركا العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: قسم الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: