عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  موسكو: عناصر مدمرة في المعارضة السورية بالخارج تسعى إلى خراب البلد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدمن الحر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1768
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 37
الموقع : سوريا الاسد

مُساهمةموضوع: موسكو: عناصر مدمرة في المعارضة السورية بالخارج تسعى إلى خراب البلد    السبت يونيو 18, 2011 10:31 pm

كد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير فيتالي تشوركين أن بعض عناصر المعارضة السورية في الخارج تسعى إلى الخراب في سورية، مجدداً معارضة بلاده لمشروع القرار الأوروبي المدعوم أميركيا ضدها.
وسبق تصريح تشوركين اتصالاً من وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بنظيرها الروسي سيرغي لافروف في محاولة منها لإقناع الجانب الروسي بتغيير موقفه من سورية.
وأكد تشوركين، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء السورية «سانا» أمس، وجود عناصر وصفها بأنها مدمرة في المعارضة السورية الموجودة في الخارج تسعى إلى الخراب في سورية. وأضاف: «نحن نشجع القيادة السورية على سرعة تنفيذ الإصلاحات التي أعلنت عنها»، مجدداً معارضة بلاده لمشروع القرار الأوروبي ضد سورية الذي تدعمه الولايات المتحدة، وموضحاً أن النص المقترح غير مقبول وأن روسيا لا ترى ضرورة لمبدأ إصدار قرار بهذا الخصوص.
ونفى المسؤول الروسي أن يكون سبب معارضة روسيا لقرار ضد سورية خوفها من خسارة نفوذها في المنطقة، وقال: لا أرى أن نفوذ روسيا في الشرق الأوسط معرض للخطر بأي صورة.
وفي شأن مرتبط، بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اتصال هاتفي أجرته معه نظيرته الأميركية هيلاري كلينتون، تطورات الأوضاع في ليبيا وسورية والعلاقات الثنائية بين البلدين.
وفي حين قالت وكالة «رويترز»: إن كلينتون بحثت مع نظيرها الروسي موضوع القرار الدولي بشأن سورية، أفادت الدائرة الصحفية لوزارة الخارجية الروسية أن لافروف تلقى اتصالاً من كلينتون تركز على الزيارة القادمة التي سيقوم بها وزير الخارجية الروسي إلى واشنطن في تموز المقبل لتوقيع عدد من اتفاقيات تعاون في مختلف المجالات وكذلك للتحضير لزيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى موسكو التي يتوقع الجانب الروسي أنها ستتم نهاية العام الجاري، مشيرة إلى أن الوزيرين بحثا أيضاً بعض القضايا الدولية الملحة وفي مقدمتها التسوية الشرق أوسطية والوضع في ليبيا وسورية والملف النووي الإيراني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net/forum.htm
 
موسكو: عناصر مدمرة في المعارضة السورية بالخارج تسعى إلى خراب البلد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: أخبار سوريا-
انتقل الى: