عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العماد تركماني في أنقرة لبحث آخرالتطورات .. مستشار الرئيس التركي : موقفنا من دمشق لم يتغير وندعم الحل الداخلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
boss
boss


عدد المساهمات : 591
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
الموقع : منتدى ريادة الترفيهي
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: العماد تركماني في أنقرة لبحث آخرالتطورات .. مستشار الرئيس التركي : موقفنا من دمشق لم يتغير وندعم الحل الداخلي   الأربعاء يونيو 15, 2011 9:57 pm





أعلن مصدر حكومي أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان سيستقبل اليوم العماد حسن تركماني مبعوثا من الرئيس بشار الاسد.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس إن حسن تركماني المبعوث الخاص للرئيس الأسد سيلتقي اردوغان بعد الظهر لبحث أخر التطورات في سورية.

ودعا كبير مستشاري الرئيس التركي عبد الله غول لشؤون الشرق الأوسط "أرشاد هرمزلوا" إلى عدم إساءة فهم تصريحات القيادة التركية الأخيرة مؤكداً في اتصال هاتفي مع صحيفة "البيان" الاماراتية ، أن الموقف التركي لم يتبدل تجاه القيادة السورية، وهو يتلخص في الحض على تلبية مطالب الشعب المشروعة والاحتكام إلى الحوار وتسريع وتيرة الإصلاحات بشكل يتواءم مع المطالب الشعبية.

إلا أن هرمزلوا أوضح أن القلق التركي يتلخص في الخوف من إراقة الدماء وتعثر مسيرة الحل سلميا في سوريا، معربا عن أمله أن تجتاز دمشق الأزمة التي تعيشها بسلام.

وبسؤال هرمزلوا إن كانت تركيا ستدعم قرارا أمميا مرتقبا ضد دمشق ، وإلى أي مدى يمكن أن يؤثر ذلك على العلاقات السورية التركية قال ان "أنقرة ليست عضوا في مجلس الأمن، حيث انتهت فترة عضويتها غير الدائمة في بداية العام الجاري، ولذلك ليس من الوارد أن تشارك في أي قرار من هذا الشأن".

وجدد كبير مستشاري الرئيس التركي لشؤون الشرق الأوسط التأكيد على موقف بلاده الذي يدعم الحل الداخلي وأن يكون نابعاً من الضمير السوري.

وأكد هرمزلوا على أن بلاده تعتبر السوريين الوافدين إلى أراضيها "ضيوفا وليسوا لاجئين"، فاللاجئ في وصفه "هو من يقطع صلته ببلده ويهاجر إلى بلد آخر لسبب سياسي أو اقتصادي"، في حين أن من جاؤواإلى تركيا "أتوا لظروف قاهرة وخاصة وينتظرون الظروف الملائمة للعودة مرة أخرى إلى ديارهم وبلادهم
"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://reada.syriaforums.net
 
العماد تركماني في أنقرة لبحث آخرالتطورات .. مستشار الرئيس التركي : موقفنا من دمشق لم يتغير وندعم الحل الداخلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سوريا الاسد :: المنتدى الاخباري :: أخبار سوريا-
انتقل الى: