عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
عشاق سوريا الاسد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
عشاق سوريا الاسد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عشاق سوريا الاسد

منتدى رياضي شبابي ثقافي منوع

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

في الثناء على الله (يستشير)

كاتب الموضوعرسالة
الأدمن الحر
الادارة
الادارة
الأدمن الحر

في الثناء على الله (يستشير) Empty
مُساهمةموضوع: في الثناء على الله (يستشير)   في الثناء على الله (يستشير) I_icon_minitimeالجمعة مارس 25, 2011 8:58 am

بسم الله الرحمن الرحيم , الحمد لله الذي لا إله إلا هو الحيّ القيوم الدائم , الملك الحقّ المبين , المدبّر بلا وزير , ولا خلق من عباده يستشير , الأول غير موصوف , الباقي بعد فناء الخلق , العظيم الربوبيّة , نور السماوات والأرضين وفاطرهما , ومُبتدعهما , خلقهما بغير عمد ترونها , وفتقهما فتقاً , فقامت السماوات طائعات بأمره , واستقرّت الأرض بأوتادها فوق الماء , ثم علا ربّنا في السماوات العُلى , الرحمن على العرش استوى , له ما في السماوات وما في الأرض وما بينهما وما تحت الثرى , فأنا أشهد بأنك أنت الله , لا رافع لما وضعت , ولا واضع لما رفعت , ولا مُعزّ لمن أذللت , ولا مُذلّ لمن أعززت , ولا مانع لما أعطيت , ولا مُعطي لما منعت , وأنت الله لا إله إلا أنت , كنت إذ لم تكن سماء مبنيّة , ولا أرض مدحيّة(1) , ولا شمس مضيئة , ولا ليل مظلم , ولا نهار مضيء , ولا بحر لُجّيّ(2) ولا جبل راس , ولا نجم سار , ولا قمر مُنير , ولا ريح تهبّ ولا سحاب يسكب , ولا برق يلمع , ولا رعد يُسبّح , ولا روح تتنفس , ولا طائر يطير , ولا نار تتوقد , ولا ماء يَطّرد(3). كنت قبل كل شيء , كوّنت كل شيء وقدّرت كل شيء , وابتدعت كل شيء , وأفقرت وأغنيت , وأمتّ وأحييت , وأضحكت وأبكيت , وعلى العرش استويت , فتباركت يا الله وتعاليت.

أنت الله الذي لا إله إلا أنت الخلاّق العليم , أمرك غالب , وعلمك نافذ , وكيدك قريب , ووعدك صادق , وقولك حق , وحكمك عدل , وكلامك هُدى , ووحيك نور , ورحمتك واسعة , وعفوك عظيم , وفضلك كبير , وعطاؤك جزيل , وحبلك متين , وإمكانك عتيد(4) , وجارك عزيز , وبأسك شديد , ومكرك مكيد. أنت يا رب موضع كل شكوى , شاهد كل نجوى(5) , حاضر كل ملأ مُنتهى كل حاجة , فرج كل حزين , غنى كل فقير مسكين , حصن كل هارب , أمان كل خائف , حرز الضعفاء , كنز الفقراء , مُفرّج الغمّاء(6) مُعين الصالحين. ذلك الله رب العالمين , ربّنا لا إله إلا أنت , تكفي المحتاج من عبادك , وناصر من توكل عليك , وأنت جار من لاذ بك , وتضرّع إليك , عِصمة من اعتصم بك من عبادك , ناصر من انتصر بك , تغفر الذنوب لمن استغفرك , جبّار الجبابرة , عظيم العظماء , كبير الكبراء , سيّد السادات , مولى المَوالي , صريخ المستصرخين , مُنفّس عن المكروبين , مُجيب دعوة المضّطرين , أسمع السامعين , أبصر الناظرين , أحكم الحاكمين , أسرع الحاسبين , أرحم الراحمين , خير الغافرين ؛ قاضي حوائج المؤمنين , مُغيث الصالحين. أنت الله لا إله إلا أنت رب العالمين , أنت الخالق وأنا المخلوق , وأنت المالك وأنا المملوك , وأنت الربّ وأنا العبد , وأنت الرازق وأنا المرزوق , وأنت المُعطي وأنا السائل , وأنت الجواد وأنا البخيل , وأنت القويّ وأنا الضعيف , وأنت العزيز وأنا الذليل وأنت الغنيّ وأنا الفقير , وأنت السيّد وأنا العبد , وأنت الغافر وأنا المُسيء , وأنت العالم وأنا الجاهل , وأنت الحليم وأنا العجول , وأنت الراحم وأنا المرحوم , وأنت المُعافي وأنا المُبتلى , وأنت المُجيب وأنا المُضطّر. وأنا أشهد بأنك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الفرد وإليك المصير , وصلى الله على محمد وأهل بيته الطيبين الطاهرين , واغفر لي ذنوبي , واستر عليّ عيوبي , وافتح لي من لدنك رحمة ورزقاً واسعاً يا أرحم الراحمين , والحمد لله رب العالمين , حسبنا الله ونعم الوكيل , ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.*

(1) مدحية : مبسوطة.
(2) بحر لجي : بحر واسع.
(3) يَطّرد : يزداد.
(4) عتيد : حاضر.
(5) نجوى : حوار خفي.
(6) الغمّاء : الحزن , والكرب.

[justify]
https://reada.syriaforums.net/forum.htm

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مسؤول كبير بالكرملين :بوتين هبة الله لروسيا.......ونحن نقول الأسد هبة الله لسورية وللوطن العربي
» فراش من ينام عليه يري رسول الله صلى الله عليه وسلم فى المنام
» من يتحدى الله **
» كل من يدعو للرئيس الله ينصره
» تفرج يرعاك الله